اكتب بعض الاسباب التي يمكن ان تشجع و تعين على المحافظه على صيام التطوع ، سوف نقدم لكم أحبتي الطلاب والطالبات حل السؤال المطروح في كتاب الطالب لمادة الفقه ، للصف الثاني المتوسط. يعتبر صيام التطوع من الأمور التي حبب الإسلام العمل بها ، فقد كان رسول الله “عليه الصلاة والسلام” وأصحابه ملتزمين بصيام التطوع بشكل كبير ، فقد وعد الإسلام  من حافظ علي صيام التطوع بالكثير من الفضل.

اكتب بعض الاسباب التي يمكن ان تشجع وتعين على المحافظه على صيام التطوع

  • حيث يتم صيام التطوع في أي يوم من أيام السنة ، لكن هناك سنن متبعة في صيام التطوع ، أو صيام النوافل فيوجد هناك أيام محبب بها الصيام لله ورسوله ومنها الأيام التالية:
  1. صيام الأثنين والخميس من كل أسبوع لمن يستطيع.
  2. صيام ستة أيام من شهر شوال بعد صيام رمضان “أيام الستة البيض” فقد وعد النبي أن من صام رمضان وأتبعه بسته من شوال كمن صام الدهر.
  3. صيام ما تستطيع من شعبان.
  4. صيام الثمانية الأوائل من شهر ذي الحجة.
  5. صيام يوم عرفة فيه مغفرة لسنة قبله وسنه بعده.
  6. صيام يوم عاشوراء.

اكتب بعض الاسباب التي يمكن ان تشجع وتعين على المحافظه

هنا نجد الاجابة الصحيحة والدقيقة لحل هذا السؤال اكتب بعض الاسباب التي يمكن ان تشجع وتعين على المحافظه على صيام التطوع، فتكون الاجابة كما يلي:

  1. تذكير بفضل صوم التطوع من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم.
  2. تحري الأيام ذات الأجواء المعتدلة حتى لا ينفر الصائم من شدة الحر.
  3. صوم بعض الأيام المتفرقة كالاثنين والخميس وست من شوال.
  4. الصيام مدرسة لاكتساب الفضائل وترك الرذائل، لتعويد النفس على الصبر.
  5. للصائم باب في الجنة يقال له الريان لا يدخل منه إلا الصائمون.

إلى هنا أعزائي الطلاب نكون قد قدمنا لكم الاجابة النموذجية الصحيحة عن السؤال ، اكتب بعض الاسباب التي يمكن ان تشجع و تعين على المحافظه على صيام التطوع ، حيث كانت اجابته كما شاهدنا في السطور القليلة السابقة.