ماذا تسمى المخلوقات القادرة على صنع غذائها بنفسها ( المنتجات) وذلك لأن الاسم مشتق من الانتاج وهو القدرة على الاستغناء بالذات وتقديم المنتج إلى الغير ومن أشهر أمثلة هذه الكائنات ( الطحالب والنباتات) لأنها تعمل من خلال عملية البناء الضوئي التي تحتاج لعناصر معينة من بينها أشعة الشمس وثاني أكسد الكربون والماء وصبغة الكروفيل المتواجدة في النبتة على انتاج غذائها بذاتها.

لكن هناك على النقيض المستهلكات وهي جزء من التصنيفات للكائنات الحية التي تعتمد على المنتجات في أخذ الغذاء ومن بين الأمثلة على ذلك ( الحيوانات والإنسان) فهم يتغذون على النبات بشكل أساسي ولحوم بعضهم البعض هذا تفصيل عن ماذا تسمى المخلوقات القادرة على صنع غذائها بنفسها الذي نريد أن نبينه في هذه المادة من المقرر التعليمي السعودي.

ماذا تسمى المخلوقات القادرة على صنع غذائها بنفسها

كثيرة هي المستهلكات وأنواعها فهي أكثر من المنتجات وفي حال الخلل في النظام البيئي ونقص الكائنات المنتجة مثل تقليص المساحات الخضراء فإن ذلك يؤثر على التركيبة البيئية بشكل عام وتوجد من التصنيفات المحللات .

  • الجواب الصحيح/ المنتجات تصنع غذائها بذاتها.

ماذا تسمى المخلوقات القادرة على صنع غذائها بنفسها والتي تعتبر أحد المكونات المهمة من النظام البيئي إنها ليست الأنزيمات أو المستهلكات أو المحللات وفق سؤال الاختيار للإجابة الصحيحة بل هي ( المنتجات ) والتي لها أهمية كبيرة في استقرار الحياة بشكل عام.