إذا كانت زكاة المال عند بلوغ النصاب و مرور حول عليه هو 2?5 ? ، و قد رصد عدة أصدقاء المبالغ، تعد الزكاة من اهم الاركان في الاسلام بعد الصلاة، وهي التطهير والنظافة والانماء والزيادات، حيث ان الاخراج للجزء من الاموال الزائدة عن الحاجة للمسلم ولكل المستحقين بذلك من الفقراء والمساكين وغير ذلك يطهره وينمي وان الله عز وجل يبارك في ذلك النعمة ويحفظ من الزوال، لنطرح معا إذا كانت زكاة المال عند بلوغ النصاب و مرور حول عليه هو 2?5.

تعريف الزكاة

الزكاة هي الحصة المقدرة من مقدار الاموال التي قد فرضها الله عز وجل وذلك للمستحقين الذين قد يساهموا في الكتابة العزيز، وذلك هو القدر المستوجب في اخراجه والمستحقيه في الاموال التي تبلغ النصاب المعينة وبالشروط المخصصة، حيث يقال انه المقدار المخصص في الاموال المخصصة وللطوائف المخصوصة، حيث يتم الاطلاق عليها الالفاظ وبنفس الحصص للمخرج من الاموال المزكى.

إذا كانت زكاة المال عند بلوغ النصاب و مرور حول عليه هو 2?5

ان النصاب هو المقدرة التي ان وصل الى الاموال التي قد وجبت فيها الزكاة، حيث انها تتغير بالاختلاف في نوع الاموال ونصاب الذهب بالجرام والعيار الخالص من الذهب، وهو النصاب في الزكاة المقدر المحدد وذلك لا تجب الزكاة وفي الدونة او اقل منه، وذلك يكون الاختلافات في ذلك النصاب ويكون حسب الاموال التي يزكى بها، وهو الشرط في وجوب الزكاة على المسلم، ان الاجابة الصحيحة هي الشخص الذي يمتلك مبلغ عشرون الف ريال.

إذا كانت زكاة المال عند بلوغ النصاب و مرور حول عليه هو 2?5، يعد الزكاة التي تجب في كل من الذهب والفضة ان كان نقود او كانت من السبائكاو الحلي وان يبلغ النصاب ويكون في حال الحلول للمصارف في الزكاة وهم الجهة الذي يحقق للمسلم الصرف الزكاة اليهم، كذلك تعرفنا على إذا كانت زكاة المال عند بلوغ النصاب و مرور حول عليه هو 2?5.