يحدد اتجاه خطوط المجال خارج المغناطيس بحيث تكون خارجة من القطب الجنوبي وداخلة إلى القطب الشمالي، تعتبر خطوط المجال المغناطيسي من الدروس المهمة ضمن مادة العلوم في المناهج التعليمية، وقبل الإجابة على السؤال لا بد لنا من القيام بشرح بعض المفاهيم البسيطة التي بدورها ستوصلنا الى الإجابة الصحيحة بصورة متسلسلة، يعتبر خط المجال المغناطيسي هو عبارة عن خطوط وهمية تمثل مسار حركة الأقطاب الافتراضية الشمالية وتظهر وكأنها خارجة من القطب الشمالي وتدخل في القطب الجنوبي.

سنتعرف من خلال مقالنا يحدد اتجاه خطوط المجال خارج المغناطيس بحيث تكون خارجة من القطب الجنوبي وداخلة إلى القطب الشمالي، على الإجابة المتعلقة بالموضوع بصورة مركزة وعلمية دقيقة.

يحدد اتجاه خطوط المجال خارج المغناطيس بحيث تكون خارجة من القطب الجنوبي وداخلة إلى القطب الشمالي

لا بد لنا وقبل الإجابة على هذا السؤال أن نقوم بذكر الخصائص الخاصة بالمجال المغناطيسي وهى:

  •  هي خطوط وهمية تكون خارجة من القطب الشمالي الى القطب الجنوبي.
  • الأقطاب المغناطيسية المتعددة وغير المتشابهة تتجاذب، والأقطاب غير المختلفة تتنافر.
  • تزداد خطوط المجال المغناطيسي في الأقطاب وتقل في باقي المناطق وهذا بسبب القوة المغناطيسية تعتبر اكبر ما يمكن عندهما وتتناسب طردياً مع خطوط المجال التي تكون قاطعة مساحة السطح عمودياً.
    • يحدد اتجاه خطوط المجال خارج المغناطيس بحيث تكون خارجة من القطب الجنوبي وداخلة إلى القطب الشمالي
    • الإجابة النموذجية: العبارة خاطئة.

يحدد اتجاه خطوط المجال خارج المغناطيس بحيث تكون خارجة من القطب الجنوبي وداخلة إلى القطب الشمالي، استطعنا من خلال مقالنا أن نصل واياكم الى الإجابة الصحيحة من خلال الشرح البسيط والميسر ، نتمنى التوفيق لطلابنا الأعزاء.