وظيفة علم الاقتصاد هي البحث في كيفية ادخار الاموال ، يعتبر هذا السؤال من ضمن الأسئلة المطروحة في كتاب العلوم الادارية 2 نظام المقررات للمرحلة الثانوية ، فإذا أردنا تعريف علم الاقتصاد ، نجد بأنه هو الذي يهتم في الكثير من الأنشطة في المجتمع والتي تساهم في الإنتاج والاستهلاك.

كذلك فإنه هو الذي يساعد على توفير العديد من الاحتياجات المختلفة في المجتمع الحاضر والمستقبل ، وذلك من خلال الكثير من الموارد التي تعود بالنفع الكبير على المجتمع ، حيث نجد أن علم الاقتصاد له الكثير من الخصائص التي تهتم بسلوك الفرد والمجتمع ، والتي تساعد على زيادة الدخل وإشباع الحاجات المختلفة في المجتمع السعودي ، فمن هنا يمكننا أن نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ، لذلك تابعوا معنا الحل فيما يلي.

وظيفة علم الاقتصاد هي البحث في كيفية ادخار الاموال

هناك العديد من المواقف التي تحددها العبارات الآتية ، وظيفة علم الاقتصاد في البحث عن الأموال تكمن في ادخار الأموال ، فإن الإجابة الصحيحة عن السؤال السؤال هي كالآتي :
  • أوافق، لأن علم الاقتصاد يهتم بكيفية تحقيق الدخل وكيفية التصرف فيه، بإستهلاك جزء منه لإشباع الحاجات المختلفة ومن ثم ادخار الجزء الباقي للمستقبل.
  • لا يهتم الفرد بالأمور الاقتصادية إلا عند استلام الدخل.

 

  • لا أوافق: لأن إهتمام الفرد بعلم الاقتصاد يبدأ بكيفية تحقيق الدخل.
إلى هنا نكون قد قدمنا لكم الاجابة الدقيقة و الواضحة للسؤال السابق والذي نص على وظيفة علم الاقتصاد هي البحث في كيفية ادخار الاموال، حيث كانت الاجابة الصحيحة كما وضحناها لكم من خلال المعلومات في السطور السابقة.