تستطيع الفجوات إخراج محتوياتها خلال عملية تسمى، يشغل بال الكثير من الطلبة السؤال السابق، من مادة العلوم، للصف الثالث متوسط، من الفصل الدراسي الثاني، من ضمن المناهج التعليمية الدراسية، في المملكة العربية السعودية، السؤال يتحدث عن عملية الادخال الخلوي، والاخراج الخلوي، للخلايا في اجسام الكائنات الحية، وهي تعتبر العمليات الحيوية في جسم الكائن الحي، فدعونا نجيب علي السؤال التالي، تستطيع الفجوات إخراج محتوياتها خلال عملية تسمى؟

تستطيع الفجوات إخراج محتوياتها خلال عملية تسمى

يعتبر الادخال الخلوي، احد أساليب نقل المواد من خلال الغشاء البلازمي، المكون للخلية الحية، حيث تعتبر أيضا العمليات الحيوية، التي يتم من خلالها ادخال المواد، والجزيئات كبيرة الحجم، داخل الخلية، للقيام بعمليات حيوية مختلفة داخل الخلية.

يبحث العديد من الطلبة عن الإجابة علي السؤال التالي، تستطيع الفجوات إخراج محتوياتها، خلال عملية تسمى، حيث تكمن الإجابة علي السؤال في التالي:

  • الإجابة الصحيحة: الإخراج الخلوي 
  • هو عبارة عن طريقة نقل المواد، عبر الغشاء البلازمي للخلية الحية.
  • وهي تعتبر عملية مستهلكة للطاقة، حيث تقوم من خلالها الخلية، بإخراج الفضلات، والمواد الضارة، والزائدة، بطردها الي خارج الخلية، عن طريق الحويصلات الافرازية، المتواجدة داخل الخلية.

تستطيع الفجوات إخراج محتوياتها خلال عملية تسمى، عملية الإخراج الخلوي، من اهم العمليات التي تتم داخل الخلية، فهي تساعد الخلية في التخلص من الفضلات، من خلال الحويصلات الافرازية.