من هو الصحابي الذي كانت الملائكة تسلم عليه ؟ يعتبر الصحابة هم الأشخاص الذين رافقوا النبي محمد_ صل الله عليه وسلم_ وقاموا بمناصرته وغزو الغزوات معه، حيث أنهم بذلوا أرواحهم حماية لدين رسول الله، وكانوا يقتدون به في كل حركاته وأفعاله ويحاولون أن يلموا بعلمه وشريعته ما استطاعوا اليه سبيلا.

سنتعرف من خلال مقالنا على من هو الصحابي الذى كانت الملائكة تسلم عليه؟ حيث كان بعض الصحابة رضوان الله عليهم يختصهم الله بمكرمة من عنده فيجعل لهم اصطفاء وجزاء في بعض الأمور، فكان للعديد من الصحابة بعض الصفات التي يتصفون بها، سنتعرف على هذا من خلال سطور مقالنا.

من هو الصحابي الذي كانت الملائكة تسلم عليه ؟

لا بد لنا قبل التعرف على الإجابة على من هو الصحابي الذى كانت الملائكة تسلم عليه؟ الاستناد الى بعض المعلومات التي تعود لهذا الموضوع،  حيث ورد عن قتادة بن دعامة قوله: “إنَّ الملائكةَ كانت تصافح عمرانَ بنَ حُصينٍ حتى اكتوى؛ فتنحَّت” وهو حديث منكر، في حين جاء عن جاء عن الحافز بن حجر أنَّه قال: “وقد ثبت عن عمران بن حصين أنه كان يسمع كلام الملائكة”، وقد ورد عن المباركفوري خلال شرحه للترمذي أنَّه قال: “عمران بن حصين… كان من علماء الصحابة وكانت الملائكة تسلم عليه وهو ممن اعتزل الفتنة”، كل هذه الأحاديث وردت على لسان الفقهاء المسلمين والتي تنص على أن عمران بن حصين هو الصحابي الذى كانت الملائكة تسلم عليه والله أعلى وأعلم.

  • من هو الصحابي الذي كانت الملائكة تسلم عليه ؟
  • الإجابة النموذجية: هو الصحابي عمران بن حصين رضي الله عنه.

من هو الصحابي الذي كانت الملائكة تسلم عليه ؟ استطعنا من خلال مقالنا أن نصل الى الإجابة المتعلقة بالصحابي الذى كانت الملائكة تسلم عليه وذلك من خلال الأحاديث الواردة عن الفقهاء والعلماء المسلمين والاستناد اليها، متمنين لطلابنا الباحثين التوفيق والهداية.