مضلع منتظم قياس زاويته الداخلية يساوي نصف قياس زاويته الخارجية ، فما هو هذا المضلع ؟ ( مثلث متساوي الأضلاع) وهو أحد الأشكال الهندسية المعروفة والمشهورة والذي يخضع إلى القوانين الرياضية المعروفة في حساب الزوايا، ومن أنوع الأشكال التي لها قواعدها المستقلة والمعروفة الدائرة والمستطيل والمربع والمضلع والمثلث وجميعها من الأشكال التي عليها تطبيقات في الحياة العملية.

ويدرس الطلبة في الرياضيات الكثير من الموضوعات منها الاحصائية مثل المدرج والجدول التكراري ومنها العمليات الحسابية مثل الضرب والطرح والقسمة والجمع ومنها الهندسية مثل حساب المساحة وكذل الزوايا وكذلك بعض الموضوعات الهامة مثل القطاع الدائري والوسط الحسابي والوسيط والمنوال.

مضلع منتظم قياس زاويته الداخلية يساوي نصف قياس زاويته الخارجية ، فما هو هذا المضلع ؟

اختر الإجابة الصحيحة من الخيارات التالية أسفل السؤال: مضلع منتظم قياس زاويته الداخلية يساوي نصف قياس زاويته الخارجية ، فما هو هذا المضلع.

  • الجواب: المثلث متساوي الأضلاع

مثلث متساوي الاضلاع

إن المثلث متسوي الاضلاع أحد أنواع المثلث والتي هي المثلث حاد الزاوية والمثلث قائم الزاوية والمثلث منفرج الزاوية ولكن هذا المثلث:

  • يمتاز بأن جميع الزوايا فيه متساوية وهي60 درجة حادة.
  • الاضلاع في هذا المثلث متساوية بالضبط.

كان هذا تعريف بسيط من تعريفات المثلث الذي يجب أن يتعلم الطلاب قياسه مضلع منتظم قياس زاويته الداخلية يساوي نصف قياس زاويته الخارجية ، فما هو هذا المضلع ؟.