هذه الأعمال محبوبة . الأعمال اسم مبني العبارة خاطئة لأن الأعمال ليست من الأسماء المبنية، وعلم النحو في اللغة العربية أسهب وبين الأسماء التي تعرب وكذلك الأسماء التي تبني ووضع قواعد فاصلة وقاطعة في هذا العلم من علوم اللغة، ولكن على الطالب متابعة هذه القواعد وحفظها وكذلك حفظ الحروف والأسماء والأدوات التي تساعده في فهم القواعد والقدرة على معرفة موضع كل كلمة في الجملة وحكم الكلمات إعرابياً.

هذه الأعمال محبوبة . الأعمال اسم مبني من الخطأ لكن لو ذكرنا بأن أسماء الإشاره من الأسماء المبنية فإن ذلم يعني الصواب لأن ( هذه ) من أسماء الإشارة المبنية لكن كلمة الأعمال ليس اسماً مبنياً وانما هي من الأسماء المعربة.

هذه الأعمال محبوبة . الأعمال اسم مبني.

على الطالب قبل أن يجيب على هذه المفاهيم التفصيلية أن يعرف ما معنى الجملة الإسمية وما معنى الجملة الفعلية ومما يتألف الكلام لأنه الدائرة الأصلية لفهم النحو:

  • الجواب:العبارة خطأ ” الأعمال” في جملة هذه الأعمال محبوبة ليست اسماً مبنياً ولكنها اسماً معرباً.
  • يجب أن تعلم بأن الضمائر على اختلاف نوعها وأسماء الإشارة والأسماء الموصولة وأسماء الاستفهام والشرط والظروف وكذلك بعض الأعداد مثل من 9 إلى 11.

هذه مجموعة من القواعد التي يجب غلى الطالب أن يتقنها ويعرفها ومنها الأسماء في جملة هذه الأعمال محبوبة . الأعمال اسم مبني والتي وردت كسؤال من الواجبات المتنوعة والمختلفة.