أي العبارات الآتية يمكن تقدير قيمتها بالعدد 90، يمكن تخمين كل جملة بسهولة عند الرقم 90، ولكنها تتطلب القليل من الفهم الجاد لدراسة مشكلة النسب المئوية، والنسبة المئوية تعبر عن كل رقم على شكل كسر من 100، مما يعني أن المقام يصبح 100 وهو كذلك يرمز إليه بالرمز 100٪، على سبيل المثال 33٪ يقرأ ثلاثة وثلاثين بالمائة، ويتم تدريس النسبة المئوية لأهميته في حياة الطبقة المتوسطة لدينا. نتعرف في المقالة على إجابة السؤال: أي من العبارات التالية يمكن تقديرها بالرقم 90.

أي العبارات الآتية يمكن تقدير قيمتها بالعدد 90

هذه النسبة ذات أهمية كبيرة لأنها تستخدم على نطاق واسع في حياتنا اليومية، وخاصة في البنوك التي تستخدم هذه النسبة لحساب الفائدة على المدخرات والقروض للعملاء، وكذلك الضرائب كنسبة مئوية من الدخل للأفراد والمنتجات. وحسابات أخرى، حتى العلماء يستخدمون هذه النسبة عند كتابة ملاحظاتهم وإجراء التجارب العلمية. تستند الحسابات النظرية والبيسبول بعد ذلك إلى النسبة المئوية لحساب مواضع الفرق ومعدل إصابات الكرة على الهدف. كما تعتمد مصانع الخياطة على وضع بطاقات الملابس التي تعتمد على استخدام النسب لإظهار نسب الخيوط المختلفة في الأقمشة.

مصطلح النسبة المئوية شائع منذ العصور القديمة في عالم التجارة ولا يزال مستخدمًا حتى اليوم، ومن المفترض أن يأتي تقليد استخدام كلمة النسبة المئوية من العصر الروماني الذي استخدم النظام ماليًا. مثل 1/20 أو 1/25 أو 1/100 وما إلى ذلك، ثم قام تجار العصور الوسطى بتقليد هذا النظام باستخدام النسبة المئوية للأجزاء والنسبة المئوية وتقديراتها.

تعتمد الإجابة على السؤال الذي يمكن تصنيف العبارات التالية بالرقم 90 على كيفية حساب التقدير كنسبة مئوية، ويمكن القيام بذلك أكثر.

الجواب الصحيح:

  • (30/100) × 299 هي أقرب مواجهة لـ 90.
  • (30/100) × 299 \u003d 98. 7 ، حيث يكون أقرب لقاء 90.