قارن بين الطيف المستمر وطيف الانبعاث، تعتبر مادة الكيمياء من المواد المهمة في المجال العلمي، حيث أنها تحيط بالعديد من العلوم المختصة بتركيبات البيئة والمعادلات الخاصة بها، يواجه العديد من الطلاب الصعوبة في حل بعض الأسئلة المتعلقة بتلك المادة ويعتبر سؤال قارن بين الطيف المستمر وطيف الانبعاث من ضمن الأسئلة التي سوف نقوم بالإجابة عليها من خلال مقالنا.

قارن بين الطيف المستمر وطيف الانبعاث

مع بداية الفصل الدراسي الجديد وعودة الطلاب الى مزاولة الدراسة والقيام بمتابعة الدروس المتعلقة بالمنهاج الخاص بمراحلهم التعليمة في المملكة العربية السعودية، ويتساءل طلاب الصف الثاني ثانوي عن الفرق بين الطيف المستمر وطيف الانبعاث، حيث يعتبر هذا السؤال من ضمن الأسئلة المطروحة في المنهاج المقرر، سنقوم من خلال مقالنا الإجابة على هذا السؤال بكل سهولة ويسر معتمدين على ذلك على الاثباتات العلمية والتركيبات الكيميائية المتعلقة بالموضوع.

الطيف المستمر وطيف الانبعاث

الإجابة النموذجية:

  • الطيف الانبعاث

وهو عبارة عن مجموعة من الترددات الخاصة بالموجات الكهرومغناطيسية التي تنطلق من خلال ذرات العنصر، ويوجد في طيف الانبعاث الذري للنيون مجموعة من الخطوط المنفصلة من عدة ألوان ترتبط مع ترددات الإشعاع التي ترسل من ذرات النيون، حيث أنه ليس مد متصل من الألوان، على نفس الحال الموجود في الطيف المرئي للضوء الأبيض.

  • الطيف المستمر

حيث أنه عبارة عن مدى متصل من خلال أطوال الترددات والموجات، ويطلق عليه الطيف المستمر بسبب أن كل نقطة موجودة داخله تتفق مع طول تردد وموجة مميزين.

قارن بين الطيف المستمر وطيف الانبعاث، استطعنا من خلال مقالنا الإجابة على سؤالنا بكل سلاسة وشرح مبسط، لتعم الفائدة على طلابنا بأبسط الوسائل، متمنين لطلابنا الأعزاء التوفيق والسداد.