ما الفرق بين الكتاب والدورية مع ان كليهما مطبوع، يعتبر من ضمن الأسئلة التعليمية التي تم طرحها في كتاب مهارات البحث ومصادر المعلومات للصف الأول الثانوي ضمن المنهاج السعودي الذي يتم تدريسه للطلاب في المملكة العربية السعودية؛ حيث يوجد هناك فرق واضح بين الكتاب والدورية، مع أن كليهما مطبوع، فهو يعتبر من الأسئلة المهمة التي يبحث عنها طلبة الصف الأول ثانوي، فلنتعرف على الإجابة الصحيحة للسؤال الذي نص على: ما الفرق بين الكتاب والدورية مع ان كليهما مطبوع  من خلال السطور القادمة.

ما الفرق بين الكتاب والدورية مع ان كليهما مطبوع

نجد أن الفرق واضح بين الكتاب والدورية مع أن كليهما مطبوع فلنتعرف عاى ذلك من خلال تعريف كلاً من الكتاب والدورية، من خلال المعلومات التالية:

  • الكتاب: هو عبارة عن إنتاج فكري ينتج عن فكر شخص معين، حيث يتكون الكتاب من مجموعة أوراق يتم طباعتها وتثبيتها معاً في مجلد أو أكثر، كي تشكل وحدة ورقية واحدة، كما أن يتكون الكتاب من (الغلاف وصفحة العنوان وقائمة المحتويات، والمقدمة والفهرس، والملاحق، وقائمة المصادر والمراجع).
  • الدورية: هي كل ما يتم طباعته أو نشره كما يتم إصداره في فترات متنظمة، كما يتم ترقيم الدوريات حيث يظل ترقيم الأعداد متتالياً ويشتمل على عنواناً واحداً، كما يتضمن أعمالاً للعديد من المؤلفين في موضوعات عامة أو متخصصة.

المجلة العلمية

الدوريات والتي تعتبر بأنها مهمة جداً وكأنها الروح للمعلومات الهامة في العديد من المكتبات ومراكز المعلومات ، وخاصة المكاتب الأكاديمية ، نلك المكتبات التي تبدي اهتماماً خاصاً لكافة الدوريات العلمية في مختلف مجالات المعرفة. كما تعتبر بأنها تحول جذري في وسائل نقل المعلومات إلى الوسط الآلي والذي يتزايد بشكل دوري.

قد إزداد النشر الإلكتروني في السنوات الأخيرة بشكل واسع جداً، حتى تم وضح غالبية المجلات العلمية إلكترونياً بالإضافة لـ النشر الورقي، حيث نتج عنه وضح إلكتروني للعديد من الدوريات الخاصة في مختلف المجالات ، مما سهل عملية إصدار الدوريات الخاصة والنشر. وخفض تكلفته. وإصدار يسهل عملية توزيع الدوريات في مختلف مناطق العالم والوصول لـ كل المهتمين.

السؤال/ “ما الفرق بين الكتاب والدورية مع ان كليهما مطبوع”

  •  الإجابة الصحيحة /  الكتاب فهو عبارة عن كل إنتاج من فكر الفرد، يتكون من عدد معين من الأوراق التي يتم طباعة الكلمات على سطورها، ويتم تثبيتها معاً في غلاف يحويها وترتيب محدد في مجلد أو أكثر.
  • بينما الدورية عبارة عن كل ما يتم إصداره أو طباعته ونشره على شكل فترات منتظمة وذلك من خلال ترقيم الدورات

إلى هنا أعزائي الطلبة نكون قد قدمنا لكم الشرح الذي يوضح الفرق بين الكتاب والدورية مع ان كليهما مطبوع، فكانت الاجابة النموذجية كما يم طرحها في السطور السابقة.