استدل من سورة لقمان على أهمية العقيدة الإسلامية وأنها الأصل الأصيل في دين المسلم،  من كتاب التوحيد  في الصف الاول ثانوي في المنهاج التعليمي السعودي، ولأن الله تعالى لما خلق الخلق جعل أساس كل أمر من نجاة الدنيا والآخرة هو حسن المعتقد وصوابه، فقال ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون) وأصل العبادة التوحيد، ولا يدخل الجنة إلا نفس موحدة.

ولذلك كانت العناية من جميع الأنبياء عليهم السلام بتثبيت هذا الأصل في الناس وفي أقوامهم ( ولقد بعثنا في كل أمة رسولاً أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت) فكان كل رسول أو نبي يذكر قومه بأنهم مخلوقون لتوحيد الله والكفر بكل من سواه، وجاءت آيات القرأن الكريم مليئة بهذه الدعوة، ومن ذلك ما بين أيدينا استدل من سورة لقمان على أهمية العقيدة الإسلامية، وهو ما نريد أن نوضحه بسهولة.

استدل من سورة لقمان على أهمية العقيدة الإسلامية

  • الاستدلال كما بين العلماء في أصول الفقه ” طلب الدليل” والدليل كما عرفوه ” المرشد للمطلوب” وفي سؤالنا فالدليل الآية والاستدلال منها على أهمية العقيدة.
  • الجواب: قال الله تعالى   [ الم (1) تلك آيات الكتاب الحكيم (2) هدى ورحمة للمحسنين (3) الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم بالآخرة هم يوقنون (4) أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون (5) ]

أهمية العقيدة الإسلامية

  • من أهم النقاط في العقيدة الإسلامية أنها السبيل الوحيد لقبول العمل ودخول الجنة والنجاة في الدنيا والآخرة.
  • أن صاحبها في معية الله متخلص من مخاوف النفس وأنها تجعل النفس سوية .

وبعد ما أوردنا من آيات في ظلال مطلب استدل من سورة لقمان على أهمية العقيدة الإسلامية تبين لنا ذلك.