لدى لمياء 4 سمكات في حوض مائي على شكل منشور ثلاثي ارتفاعه أربع وحدات ، إذا رسمت الحوض على الورق المنقط ، فأي الأشكال أدناه يكون حوضها ؟ من كتاب الرياضيات في المملكة العربية السعودية في هذا العام الذي يحاول الطلاب فيه الوصول إلى الإجوبة الدقيفة خاصة أن هذه المادة يعاني منها الكثير من الطلبة وتخصص وزارة التعليم شروحات عبر شبكة عين التعليمية إضافية لما يبذله المدرسون في منصة مدرستي التعليمية في المملكة.

عمليات الرياضيات معروفة ولكن تطبيق هذه العمليات وتقديمها وتأخيرها في الأسئلة فن يحتاج من الطالب أن يمرن ذاته كثيراً حتى تصبح مادة الرياضيات من المواد السهلة بالنسبة له، ولهذا كان هذا المقرر في المنهاج التعليمي السعودي من المقررات المهمة المتوزعة على ( الهندسة والاحصاء والجبر والحساب) وكلها توصل الإلمام الكامل بهذه المادة وتسهل حل سؤال لمياء وحوض السمك المخصص لها.

لدى لمياء 4 سمكات في حوض مائي على شكل منشور ثلاثي ارتفاعه أربع وحدات ، إذا رسمت الحوض على الورق المنقط ، فأي الأشكال أدناه يكون حوضها ؟

  • الجواب/ هذا السؤال من الأسئلة التي اختلف فيها الطلبة ولهذا نترك المجال لكم في التعليقات للنقاش عن هذا السؤال وإثبات وجهة النظر وفي هذا اثراء للموضوع ووصول إلى الحل الدقيق عن ذلك.

حساب الحوض المخصص للمياء ليس مرتبطاً بأعداد الأسماك بقدر ما هو مرتبط بحساب الشكل الهندسي والمنشور الثلاثي الذي يتم في عملياته المعرفة وحساب الزوايا لهذا الشكل المعروف من بين الأشكال المشهورة في الرياضيات، حيث تخصص المملكة عبر أساتذتها المختصون وقتاً معينا ًمن حصص الفصل الدراسي في شرح كيفية حساب المنشور الثلاثي والمعرفة أيضاً بالأشكال الهندسية حتى الوصول إلى الزوايا المجهولة.