يعبر عن الكتله بانها مقياس لقوة جذب الارض للمادة، يعتبر السؤال من الأسئلة المهمة في مادة الفيزياء، من المناهج التعليمية، في المملكة العربية السعودية، للفصل الدراسي الثاني 1442، حيث يعبر السؤال السابق عن الكتلة وقوة جذب الارض للمادة، من خلال الجاذبية الأرضية،فدعونا نجيب عن السؤال التالي، يعبر عن الكتله بانها مقياس لقوة جذب الارض للمادة؟

تعريف الكتلة 

تعتبر الكتلة من القيم الفيزيائية المهمة، حيث تعرف علي انها القيمة، او المقدار الذي يحتويه الجسم من المادة، يمكن من خلال الكتلة، تحديد مدي مقاومة الاجسام، للقوة المؤثرة عليه، وقدرته علي إيقاف التغيير في اتجاه معين، او السرعة عند التأثير عليها.

يعبر عن الكتله بانها مقياس لقوة جذب الارض للمادة 

عبر السؤال عن العلاقة بين الكتلة، ومقياس القوة لجذب الارض للمادة، حيث تكمن الإجابة الصحيحة عن العلاقة التالية، التي يعبر عن الكتله بانها مقياس لقوة جذب الارض للمادة؟

  • الإجابة الصحيحة: الوزن 
  • حيث يعتبر الوزن الذي يعبر عن مقياس لقوة جذب الارض للمادة 

حيث لا تعتمد الكتلة علي قوة الجاذبية، بعكس الوزن الذي يعتمد علي قوة الجاذبية، حيث تعتبر الكتلة من اهم الخصائص الثلاثة للمادة، وهي مقدار ثابت لا يتغير بتغير المكان او الزمان.

يعبر عن الكتله بانها مقياس لقوة جذب الارض للمادة، قمنا بالإجابة عن السؤال السابق، الذي كانت اجابته الصحيحة، الوزن اي ان، الوزن هو الذي يعبر عن مقياس قوة جذب الأرض للمادة.