منجزات المملكة في خدمة اللغة العربية في عهد الملك سلمان، تعتبر المملكة من اكبر الدول المتواجدة في الشرق الاوسط وذلك من حيث المساحة، حيث يعتبر نظام الحكم في السعودية هو نظام ملكي، ويعني ذلك ان الحكم يتوالى بالوراثة ونفس العائلة، وايضا تتوالى الملوك في المملكة العربية السعودية، حيث يصل الامر الى الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، حيث يعتبر الملك سلمان هو الابن الخامس والعشرين وهو من ابناء الملك عبد العزيز، لنتعرف معا على منجزات المملكة في خدمة اللغة العربية في عهد الملك سلمان.

المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية هي دولة عربية اسلامية وهي ذات السيادة التامة وذات ودستورها كتاب الله عز وجل وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ولغتها هي اللغة العربية، والعاصمة هي مدينة الرياض والنظام في الحكم للمملكة هو نظام ملكي ويكون الحكم في ابناء الملك المؤسس هو عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود وايضا ابناء الابناء.

حيث انه يبايع الاصلح منهم في الحكم على الكتاب وسنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، حيث يتم مد الحكم في المملكة وسلطة الكتاب والسنة النبوية، حيث انهم حكمان وذلك النظام وكافة النظم في الدولة، ويقوم الحكم على الاسس في العدل والشورى والمساوة وذلك يكون وفق الشريعة الاسلامية.

منجزات المملكة في خدمة اللغة العربية في عهد الملك سلمان

  • لقد قام الملك سلمان بالاعتماد على اللغة العربية، وهي لغة رسمية في المؤتمرات وايضا الندوات.
  • ان الاعلام السعودي عبر الملك سلمان بالتنقية للمواد الاعلامية وذلك على كل ما ينال من اللغة العربية والفصحى او ما ينقر منها وايضا يقلل من الاهمية والاحلال اللغوي المبسط.

منجزات المملكة في خدمة اللغة العربية في عهد الملك سلمان، ان المملكة العربية السعودية تقع في اقصى الجنوب الغربي وذلك من قبل قارة آسيا، حيث يحدها من الغرب البحر الاحمر ومن منطقة الشرق الخليج العربي والامارات المتحدة ومن الشمال الكويت والعراق والاردن، كذلك تعرفنا على منجزات المملكة في خدمة اللغة العربية في عهد الملك سلمان.