نص الاستماع اداب وسلوك الصف الثاني الابتدائي في الفصل الدراسي الثاني من هذا العام من كتاب ( لغتي الخالدة) في الوحدة الخامسة آداب وسلوك، والتي هي عبارة عن مبدأ من المبادئ التي جاء الرسول صلى الله عليه وسلم معززاً أصلها مبيناً أن الإنسان إنما هو بتقواه وحسن معتقده وخلقه  وعن  أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله ـ صلى الله عليه و سلم: ( إنما بعثت لأتمم صالح الأخلاق ) وعن جابرٍ بن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( “إن من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا، وإن من أبغضكم إلي وأبعدكم مني يوم القيامة الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون ” قالوا: يا رسول الله قد علمنا الثرثارين والمتشدقين فما المتفيهقون؟ قال: “المتكبرون” ).

نص الاستماع اداب وسلوك الصف الثاني ينمي عند الطالب التركيز فيما يسمع وهي مهارة الاستماع إحدى المهارات اللغوية إلى جانب مهارة القراءة والكتابة والتي يختبر من يريد أن يقيس مهارة شخص في لغة ما هذه الجوانب كلها.

نص الاستماع اداب وسلوك الصف الثاني

باستطاعة الطالب أن يستمع إلى نص الاستماع اداب وسلوك الصف الثاني والقدرة على حل جميع التمرينات والأسئلة التي تأتي بعد هذا الدرس المهم من دروس الوحدة الخامسة في كتاب لغتي:

  • بإمكانك الدخول إلى الرابط التالي والضغط عليه والاستماع للدرس وحله ( من هنـــا )
  • إذا كنت ترغب في مشاهدة شرح آخر والاستماع مرة أخرى لهذا الدرس فانقر ( هنـــــا )

نص الاستماع اداب وسلوك الوحدة الخامسة الصف الثاني

بعد الدخول إلى الروابط العلوية فإن الطلاب يحقق مجموعة من الفوائد من هذا النص المميز ومن أشهر هذه الفوائد:

  • التدرب على مهارة الاستماع والتركيز الكبيرة والقدرة على استجماع الصوت.
  • الاستفادة من السلوكيات والأخلاق والآداب الواردة في الدرس.

كان  نص الاستماع اداب وسلوك الصف الثاني واحداً من منظومة من الأخلاق الوارجة في هذا الكتاب وهذه الوحدة للطلاب والطالبات.