وضح اهمية الغضاريف في الجهاز الهيكلي، يبحث العديد من الطلبة الإجابة عن السؤال السابق، وفق المناهج التعليمية، في المملكة العربية السعودية، لأهميتها الكبيرة في جسم الانسان، لأنها تعتبر عضو أساسي، في تكون المفاصل، لأنها تعتبر البنية الأساسية، لأنها تغطي النهايات العظمية، للعظام الطويلة في الجسم، مثل عظام المرفق، والركبتين، والكاحلين، وغيرها، فدعونا نوضح أهمية الغضاريف في الجهاز الهيكلي.

تعريف الغضروف

يعرف الغضروف علي انه نوع من النسيج الضام الصلب، والسميك، يمتاز بمرونته، يتواجد في العديد من الأماكن في الجسم، مثل بين فقرات العمود الفقري، وانابيب الشعب الهوائية، ونهايات الاضلاع وغيرها، حيث يعتبر الغضروف وسادة المفاصل، لأنه يعمل علي التقليل من احتكاك العظام، مع بعضها البعض.

وضح اهمية الغضاريف في الجهاز الهيكلي

تكمن أهمية الغضاريف في الجهاز الهيكلي، لأنها تعتبر من اهم المكونات التي يحتويها الجسم، لأنها تعمل علي امتصاص الصدمات، وتعمل علي سهولة الحركة، لأنها تعمل علي عزل العظام عن بعضها البعض، مما يقلل الاحتكاك وسرعة في المشي والحركة.

وضح أهمية الغضاريف في الجهاز الهيكلي؟

الإجابة الصحيحة:

  1. تعمل الغضاريف علي امتصاص الصدمات
  2. وتعمل علي سهولة الحركة
  3. تعمل تقليل احتكاك النتائج عن حركة العظام
  4. يزود الانف والاذن بالشكل

وضح اهمية الغضاريف في الجهاز الهيكلي، وضعنا بين أيديكم الإجابة عن السؤال، الذي واجه الطلبة صعوبة في حله، ضمن المناهج التعليمية، في المملكة العربية السعودية، للفصل الدراسي الثاني 1442، مع تمنياتنا التوفيق لجميع الطلبة والطالبات.