الاصول الثلاثه التي يجب على العبد معرفتها، وتعتبر من مكملات الدين الاسلامي لما لها اثر كبير على الانسان، فالعبد من خلال عبادته لله تعالي يمكن ان يتعرف علي قدراته سبحانه وتعالي من التعرف على الاصول الثلاثة التى تثبت ان هناك خالق واحد للكون، وهذا الامر جعلنا نطلع على اهم هذه الاصول الثلاثة الواجب على العبد ان يتعرف عليها وهي من هنا.

الاصول الثلاثه التي يجب على العبد معرفتها

  • الأصل الأوّل: معرفة الله: حتى إذا سُئل المسلم: مَن رَبّك؟ قال: رَبّي الله الذي ربَّاني ورَبَّى جميع العالمين بنعمه، وهو معبودي ليس لي معبود سواه، والدليل قوله تعالى: (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ) مستهلّ سورة الفاتحة. وكلّ مَن سوى الله عَلَم وأنا واحد من ذلك العالم.
  • الأصل الثاني: معرفة الإسلام: الإسلام هو الاستسلام إلى الله بالتوحيد والانقياد له بالطاعة والبراءة من الشرك وأهله، وهو ثلاث مراتب: الإسلام والإيمان والإحسان، وكل مرتبة لها أركان.
  • الأصل الثالث: معرفة رسولنا الكريم ” عليه أفضل الصلاة والسلام” : وهو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم، عليه أفضل الصلاة والسلام، حيث عاش من العمر ثلاث وستون عام، منها أربعون قبل النبوة وثلاث وعشرون نبياً رسولاً. وقد ولد في مكة وهاجر إلى المدينة، بعثه الله بالدعوة إلى التوحيد، الدليل عند قول الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ * قُمْ فَأَنْذِرْ * وَرَبَّكَ فَكَبِّرْ * وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ * وَالرُّجْزَ فَاهْجُرْ * وَلا تَمْنُنْ تَسْتَكْثِرُ * وَلِرَبِّكَ فَاصْبِرْ) (المدثر/ 1-7).

هنا نكون قد انتهينا من اهم المعلومات عن الاصول الثلاثه التي يجب على العبد معرفتها، فكل مسلم واجب ان يتعرف على الاصول حتي ان هناك من يعرفها بالفطرة، مثل توحيد الله، والتعرف على الاسلام، من خلال الاحتكاك بالمسلمين فى المجتمع الي يعيش فيه.