السكون والإختباء من التكيفات السلوكيه للحيوانات على اليابسه في فصل الصيف وذلك لحماية نفسها من شدة الحرارة والخطر من الكائنات الحية والافتراس، هذا الدرس يعرف بأنه ( التكيف) هو قدرة الكائن الحي على العيش والبقاء بالرغم من تغير الظروف المحيطة به والتأقلم مع هذه الظروف، ويمكن أن تتغير هذه الظروف أو العوامل التي عليه أن يتعايش معها من بينها ( الصيف وشدة الحرارة، الشتاء وشدة البرودة، الربيع والخريف) الزلازل وأثرها والبراكين ونتائجها والغبار والضباب والأحداث المناخية التي قد تطرأ فجأة.

إن الكثير من المصطلحات تتم الدراسة لها وتفاصيلها من الباحثين الراغبين في الإلمام بالمعلومات عن الكائنات الحية ومن ذلك السكون والإختباء من التكيفات السلوكيه للحيوانات على اليابسه في فصل الصيف وذلك لحماية نفسها من وكذلك الافتراس أو التنافس أو التكافل وغيرها من الكلمات المهمة.

السكون والإختباء من التكيفات السلوكيه للحيوانات على اليابسه في فصل الصيف وذلك لحماية نفسها من

باستطاعة القارئ النهم والطالب الذي يواظب على حضور الدروس والمتابعة مع المعلم أن يجيب على هذا السؤال المميز بسهولة كبيرة.

  • الجواب الصحيح: الحرارة والخطر من الكائنات الحية بالافتراس وغير ذلك.

التكيف عند الكائنات الحية

تتكيف الكائنات الحية من خلال مجموعة من الأقسام من بينها التكيف البيئي في النظام وفق التغيرات، كما يوجد هناك التكيف الإجتماعي بالزيادة في عدد القطيع أو النوع وكذلك في تغير مصدر السيادة وهناك أنواع أخرى لدى الكائنات الحية من التكيفات المدروسة علمياً.

ومن ذلك هذا التمرين في كتاب الأحياء عن السكون والإختباء من التكيفات السلوكيه للحيوانات على اليابسه في فصل الصيف وذلك لحماية نفسها من ( الخطر كان شدة حرارة في الصيف أو افترا ومهاجمة من كائنات حية أخرى قوية).