التكيف الذي يتغير فيه المخلوق الحي ليصبح مشابها للبيئة التي يوجد فيها يسمى، احد اسئلة علوم ثالث ابتدائي. نحن في موقع المنهاج نوفر الاجابة على هذا السؤال في هذه الصفحة لكي يتسنى لطلاب الصف الثالث الابتدائي واولياء امورهم الذين يشرفون على تدريس ابنائهم من معرفة الاجابة، ويهدف العمل الذي نقوم به الى تسهيل عملية التدريس والتعليم لابنائنا في كل مكان في الوطن ونسهل على اولياء الامور تدريس ابنائهم من خلال نشر اجابات نموذجية لكل الاسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي الذي يعد العنصر الاساسي الاول في التدريس والمرجع الاساسي للمادة التعليمية التي يجب ان يدرسها الطلاب.

التكيف الذي يتغير فيه المخلوق الحي ليصبح مشابها للبيئة التي يوجد فيها يسمى

تقوم الحيوانات جاهدة بالعمل على الاستعانة بطرق واساليب مختلفة من اجل الحصول على الطعام وحماية انفسها من المفترسات الاخرى التي تكون عادة متربصة لها من اجل اصطيادها والتغذي عليها. توجد في البيئة ملايين الانواع من المخلوقات الحية التي خلقها الله عز وجل من اجل ان يجعل كوكب الارض ينبض بالحياة ويكون ملائما لكي يعيش عليه الانسان ويتمكن من استعماره واستغلال كافة ثرواته لصالحه.

  • الجواب: التخفي.

حيث ان التكيف الذي يتغير فيه المخلوق الحي ليصبح مشابها للبيئة التي يوجد فيها يسمى التخفي، الحيوانات تقوم باخفاء انفسها عن طريق دمج اجسادها ضمن البيئة التي تعيش فيها لكي تبدو انها جزء لا يتجزء من البيئة وتظهر للمشاهد انه لا يوجد اي حيوان في المشهد.

ويرجع السبب الذي يجعل الحيوانات تتخفى الى التربص لفرائسها من اجل اصطيادها عن طريق اخفاء نفسها وجعل فرائسها تشعر بالامان من اجل اصطيادها بسهولة والتغذي عليها. والسبب الاخر الذي يدعو الحيوانات الى التخفي هو حماية انفسها من الحيوانات الاقوى منها.