السلسلة الغذائية تتكون من عدد من الشبكات الغذائية، احد اسئلة مادة العلوم المهمة التي نرغب في الاجابة عنها هنا في هذه الصفحة. ان البيئة تحتوي على الكثير من الحيوانات التي تختلف في الكثير من الاشياء فيما بينها مثل الحجم ونوع الغذاء وطريقة التكاثر واساليب الحماية وطرق التغذية وغيرها من الامور، لقد كفل الله لكل مخلوق من المخلوقات الحية ما يحتاج اليه من اجل ان يعيش ويعتمد على نفسه في الحصول على طعامه الخاص. سوف نقوم بمعرفة اجابة السلسلة الغذائية تتكون من عدد من الشبكات الغذائية التي تعد احد الاجابات الاساسية في فهم مادة العلوم وبالتحديد هذا الدرس الذي بين يدي الطالب الان.

السلسلة الغذائية تتكون من عدد من الشبكات الغذائية

السلسلة الغذائية تتكون من عدد من الشبكات الغذائية صح ام خطا، هو احد الاسئلة التي يفضلها الكثير من الطلاب لانها لا تتطلب الكثير من الجهد من اجل الاجابة عليها، كل ما يحتاجه الطالب هو الى ان يذكر هل العبارة صحيحة ام خاطئة بناءا على معرفته المسبقة التي استنطبها من قراءة الدرس.

  • الجواب: صح

حيث ان السلسلة الغذائية احتمال كبير ان تتفرغ الى عدد من الشبكات الغذائية، حيث ان السلسلة الغذائية وكما تشاهدون امثلة عليها في الدرس قد تكون اعقد مما تتصورون وتقوم بالتفرع الى شبكات غذائية كبيرة.

وقد قام العلماء بتقسيم السلسلة الغذائية الى شبكات غذائية فرعية من اجل سهولة دراستها والقدرة على تحديد المخلوقات الحية التي تتغذى على بعضها البعض ومعرفة كيف تسير السلسلة الغذائية من اجل اتخاذ القرار الصحيح في حال حدوث اي خلل في التوازن الطبيعي في البيئة الحية الغنية بالكائنات الحية التي تحتاج الى الطاقة بشكل مستمر من اجل ان تبقى على قيد الحياة.