العدد الذي يمثل 5 % من 60 هو العدد 3. احد اسئلة الحساب المهمة التي يجب ان يعرفها الطالب، ان السؤال يحاول ان يلفت انتباه الطالب الى موضوع مهم في الرياضيات وهو كيفية حساب النسبة المئوية لاي عدد يمكن ان يحصل عليه الطالب. ان هذه المواضيع مفيدة جدا في الحياة العملية وسوف تتعرف عزيزي الطالب على ما تتعلمه اليوم في المستقبل وتدرك كم ان هذه المواضيع مهمة مثل حساب النسبة المئوية والتي تدخل في الكثير من المجالات ويحتاج اليها العاملين والموظفين من اجل تسهيل قراءة المعطيات المختلفة لاي وضع او  خطة او نتائج مختلفة يمكن الحصول عليها.

العدد الذي يمثل 5 % من 60 هو العدد 3

من الجيد ان تصل الى هنا عزيزي الطالب لان موقع المنهاج هو الموقع الاول في تقديم اجابات نموذجية وشرح كافة المواضيع التي تحتاج اليها من اجل ان تتمكن من الوصول الى المعرفة التي تحتاج اليها ليس فقط في الاختبار وانما الاهم من ذلك في الحياة العملية عندما تصبح رجلا كبيرا وقادرا على الاعتماد على نفسك فانك سوف تجد انك بحاجة الى كافة ما تعلمته في صغرك.

  • جواب سؤال العدد الذي يمثل 5 % من 60 هو العدد 3: صح

حيث ان الجواب هو العدد 3 وهذا صحيح. وقد تاكدنا من ذلك من خلال العملية التالية: 60 ضرب 0.05 ويساوي 3. ويمكن استخدام الالة الحاسبة من اجل التاكد من النتيجة، ولكن نحن لا نفضل عزيزي الطالب استخدام الالة الحاسبة في كل الاوقات لان هذا سوف يجعلك تهمل تعلم طريقة الحساب الاساسية مثل الضرب والقسمة والجمع والطرح والتي يجب ان تتعملها بشكل يدوي.

لانه في الاختبارات قد لا يسمح لك باستخدام الالة الحاسبة وبالتالي سوف يتعين على الطالب حل جميع الاسئة بدون استخدام الالة الحاسبة التي قد تكون مشكلة كبيرة.