اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانبا محددا لتحقيق فائدة للمجتمع أفراده، يحتاج السؤال الى ذكر هل هو صح ام خطا، من الاسئلة الجديرة بالانتباه، ويجب على الطالب التمييز بين مصطلح اللائحة ومصطلح النظام، لان كلاهما مختلفان بالرغم من كونهما مرتبطان معا ولكنها مختلفان ويجب ان يدرك الطالب هذا الامر حتى لا يختلط عليه الامر ويكون في وضع لا يمكن فيه الاجابة على الاسئلة في الاختبارات التي يحتاج الى التعرف عليه، يتم وضع النظام من قبل مسؤولي النظام من اجل ادارة كافة الانشطة والاعمال التي تحدث داخل حيز النظام الذي تحدث فيه العمليات المختلفة من اجل استمرار وجود النظام بين الانظمة المختلفة.

اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانبا محددا لتحقيق فائدة للمجتمع أفراده

سوف يكون من المفيد الاجابة على سؤال اللائحة هي قواعد وأحكام عامة ملزمة تنظم جانبا محددا لتحقيق فائدة للمجتمع أفراده، لانه احد الاسئلة التي توضح الفرق بين اللائحة والنظام وهذا سوف يقودنا في نهاية الامر الى الوصول الى كافة المقتضيات التي نحتاج اليها. سوف نقوم بالعمل على توفير كافة الميزات التي تساعد على توفير كافة ما يحتاج اليه الامر لكي تنبع من عملية تناغم حقيقية بين مختلف اللوائح والارشادات العامة المعلنة على الملأ.

الجواب: صح

لان هذا التعريف المذكور في السؤال هو تعريف اللائحة الذي ينص على انها مجموعة من القواعد والاحكام والتي تقوم الهيئات المختصة في هذا الشان بوضعها.

من الجيد ان نذكر ان النظام واللائحة هي من العناصر الاساسية في اي نظام ناجح، والنظام يمكن ان يكون اي شيء يحتاج الى تنظيم مثل منظمة تعليمية، دولة، مؤسسة دولية وغيرها من المؤسسات التي تحظى باهمية كبيرة.