ما هو عدد قارات العالم، يتسائل  العديد من البشر عن عدد القارات حول العالم، حيث اختلف العلماء في تحديد عدد القارات حول العالم، حيث أشار بعض العلماء ان عدد القارات حول العالم انها ستة قارات، بينما أشار البعض الاخر الي انها سبعة قارات، وأشار البعض الاخر علي انها ثمانية قارات حول العالم، فدعونا نجمل كم عدد القارات حول العالم، من خلال الإجابة علي السؤال التالي، ما هو عدد قارات العالم؟

ما هو عدد قارات العالم

حسب علماء الجيولوجيا، من خلال البحث والتحري والاكتشاف عبر العصور، حيث أشاروا الي ان الإجابة علي السؤال التالي، ما هو عدد قارات العالم، تكمن في التالي:

الإجابة الصحيحة: عدد قارات العالم سبعة قارات وهي كالتالي 

  • قارة اسيا  

حيث تعتبر اكبر قارات العالم بمساحة تقدر ب 30 بالمئة، من مساحة الكرة الأرضية، وتقدر ب 44.479.000 كيلو متر مربع، وتمتاز بكثافتها السكانية، حيث يتجاوز عدد سكانها بنحو 60 بالمئة، من اجمالي سكان العالم وتضم نحو 47 دولة.

  • قارة افريقيا 

حيث تحتل المركز الثاني من حيث المساحة، حيث بلغت مساحتها بنحو 30.065.00 كيلو متر مربع، حيث تحتل خمس المساحة الاجمالية من الارض.

  • قارة أمريكا الشمالية 

تحتل المرتبة الثالثة من حيث المساحة، بين القارات تضم 23 دولة، تمتاز بالتنوع المناخي، وتعتبر من القارات الأكثر جذبا للسياح.

  • قارة أمريكا الجنوبية 

تحتل المرتبة الرابعة من حيث المساحة، بين القارات بنحو 7.640 كيلو متر مربع، وحيث تضم نحو 12 دولة مستقلة، وتمتاز بمناخ متنوع.

  • القارة القطبية الجنوبية 

تعتبر من القارات الأخيرة التي تم اكتشافها حيث تعد خامس القارات مساحة حيث تؤثر بشكل حساس في النظام البيئي العالمي من خلال تأثيرها علي المسطحات المائية المحيطات والبحار تمتلك 90 بالمئة من الجلدي في الكرة الأرضية

  • قارة أوروبا

تعد سادس القارات من حيث المساحة، والتي تتراوح مساحتا ب 10.360.000 كيلو متر مربع، وتمتلك 44 دولة، يتراوح مناخها بين شبه الاستوائي و المناخ القطبي.

  • قارة استراليا

تعد اصغر القارات من حيث المساحة، وتقدر مساحتها ب 7.692مليون كيلو متر مربع، وتعد سادس اكبر دولة، بعد روسيا وكندا والصين وغيرها .

ما هو عدد قارات العالم، تتراوح عدد القارات حول العالم، ب سبعة قارات مكتشفة، ولكن مع الاكتشافات يوجد إمكانية اكتشاف قارات اخري، حيث توجد أماكن كثيرة في العالم، لم يتم اكتشافها او وصول اليها البشر ومازالت مجهولة.