المجموعة السابعة عشر في الجدول الدوري تسمى مجموعة، لقد قام العلماء بتقسيم الجدول الدوري الى مجموعات مختلفة بناءا على خصائص مشتركة تجمع عناصر المجموعة الواحدة، واليوم عزيزي الطالب سوف نتعرف على المجموعة السابعة، ماهو اسمها وماهي المواصفات التي تتميز بها هذه المجموعة. من الجيد معرفة ان الجدول الدوري مر بمراحل كثيرة الى ان وصل الى الشكل الذي نراه اليوم والذي يعد افضل شكل للجدول الدوري لانه يمكن للقارئ او الدارس لعلم الكيمياء او الفيزياء الاطلاع على العناصر بطريقة منظمة ويمكن معرفة الكثير من خصائص اي عنصر في الجدول الدوري من خلال معرفة مكانه في الجدول الدوري.

المجموعة السابعة عشر في الجدول الدوري تسمى مجموعة

عند النظر الى الجدول الدوري سوف تجد عزيزي الطالب ان الجدول يتكون من مجموعات، ولمن لا يعرف ماهي المجموعة التي نقصدها، كل عمود في الجدول الدوري هو عبارة عن مجموعة. وفي السؤال المجموعة السابعة عشر في الجدول الدوري تسمى مجموعة فاننا نقصد بالمجموعة السابعة عشر اي العمود السابع عشر.

  • الجواب: الهالوجينات.

كل مجموعة في الجدول الدوري لها اسم معين من اجل سهولة دراسة عناصرها، والمجموعة السابعة عشر تسمى الهالوجينات كما تعرفنا خلال الاجابة السابقة على السؤال.

ان الجدول الدوري الذي تشاهدونه اليوم بشكله الحديث واخر ما توصل اليه العلماء قد مر بمراحل تطور كثيرة ولم يصل العلماء الى الشكل الحالي بسهولة، بل استغرق ذلك سنوات طويل بل عقود من اجل ان يصل الى شكله الحالي والذي يعد افضل شكل للجدول الدوري لانه يسهل على الانسان الكثير عند دراسة العناصر، فمثلا يمكن معرفة الكثير من المعلومات عن اي عنصر من العناصر الاساسية من خلال معرفة موقعه في الجدول الدوري، مثل معرفة كثافته، نقطة انصاهره، موصليته للكهرباء، حالته في درجة الحرارة العادية.