اي مجموعات العناصر التالية لا توجد منفردة في الطبيعة، من خلال الاطلاع على الجدول الدوري فانه سوف تكون لدينا نظرة على الاجابة الصحيحة بعد التعرف على ميزات كل مجموعة من المجموعات المطروحة في السؤال، ان الجدول الدوري هو من افضل ما توصل اليه علماء الكيمياء خلال العقود الماضية، حيث ان الجدول الدوري يوفر الكثير من المعلومات عن كل عنصر فقط من خلال النظر اليه. سوف نقوم بالاجابة على كافة الاسئلة التي ترد الى موقع المنهاج من اجل توفير كافة الاحتياجات التي يحتاج اليها الطالب لكي يكون قادرا على المضي قدما في معرفة كافة تفاصيل المجموعات وخصائصها.

اي مجموعات العناصر التالية لا توجد منفردة في الطبيعة

من خلال النظر الى الجدول الدوري سوف نتمكن من تحديد موقع كل مجموعة وبالتالي تحديد خصائصها، والسؤال اي مجموعات العناصر التالية لا توجد منفردة في الطبيعة واضح في طرحهه، حيث انه يهتم فقط بخاصية انها لا توجد منفردة في الطبيعة، وهي خاصية موجودة في مجموعة واحدة فقط من المجموعات المطروحة في السؤال والتي يحتاج من الطالب ان يتفحصها، ويهدف السؤال الى تزويد الطالب بالمهارات الكافية من اجل استخدام الجدول الدوري والاستفادة منه في تحديد خصائص المجموعات والعناصر المختلفة.

  • السؤال: اي مجموعات العناصر التالية لا توجد منفردة في الطبيعة؟
  • الجواب: الفلزات القلوية.

حيث انه عزيزي الطالب لا يمكن مشاهدة او الحصول على الفلزات القلوية بشكل منفرد  من الطبيعة، ولكن نجدها متفاعلة ومرتبطة مع عناصر اخرى مكونة بذلك مركبات مختلفة ومتنوعة منتشرة في الطبيعة بشكل كبير. الفلزات القلوية لها اهمية كبيرة في الصناعة ولذلك تسعى الكثير من الشركات الى البحث عن الفلزات القلوية من اجل الاستفادة منها وصناعة اشياء مفيدة.