اين تحدث عملية التنفس الخلوي، من الاسئلة المهمة بشان عملية التنفس وهي عملية تحدث في جميع المخلوقات الحية التي تصنف تحت حقيقة النوى. سوف نقوم بالاجابة على هذا السؤال في هذه الصفحة وسوف يكون الطالب قادرا على فهم اين تحدث عملية التنفس وماهي الفوائد التي تعود على الحيوان من عملية التنفس، سوف نقوم بمناقشة كل هذه المواضيع واكثر لكي تكون متاحة للطلاب الذين يعملون بجد من اجل فهم عملية التنفس الخلوي والتي تعد من العمليات المعقدة ولا تحدث هذه العملية في كل المخلوقات الحية وانما في مخلوقات معينة تمتلك انظمة معقدة مختلفة عن باقي الكائنات الحية والتي سوف نسلط الضوء على جزء منها في الاسفل لكي تكون متاحة للجميع.

اين تحدث عملية التنفس الخلوي

سوف نقدم اجابة اين تحدث عملية التنفس الخلوي الذي يعد احد الاسئلة المهمة في عالم الحيوان والتي توضح للطلاب تفاصيل عملية التنفس، وكيف يحصل الكائن الحي على الطاقة من خلال اتمام عملية التنفس، ويجب معرفة ان عملية التنفس الخلوي تحتاج الى الاكسجين والغذاء من اجل صناعة الطاقة التي يحتاجها الجسم، وينتج عن عملية التنفس الخلوي كنواتج يجب التخلص منها مثل ثاني اكسيد الكربون وبخار الماء والذي يخرج مع الزفير عند التنفس.

  • السؤال اين تحدث عملية التنفس الخلوي
  • الجواب: الميتوكندريا

وتوجد الميتوكندريا داخل الخلية وهي عنصر من احد العناصر التي تتكون منها خلايا الجسم، وجميع خلايا جسم الكائنات الحية الحقيقة النوى مثل الانسان تحتوي على ميتوكندريا. ويصف العلماء هذا العنصر بانة بمثابة مصنع الطاقة في الخلية، وبدون الميتوكندريا سوف تفقد الخلية المصنع الذي يزودها بالطاقة وبالتالي سوف تموت الخلية في النهاية ان حصلت اي مشكلة في الميتوكندريا.