الاغذيه المهمه التي يجب ان تكون على مائدتنا اليومية وفوائدها، يحتاج جسم الانسان بشكل يومي علي العديد من الأغذية، والاطعمة المتنوعة، وبكميات معينة، لتزويد الجسم بالطاقة، حيث يحتاج الجسم يوميا الي عدد من الفيتامينات، والبروتينات، والدهون، والماء، المتواجدة في الأطعمة، فدعونا نجيب علي السؤال التالي، الأغذية المهمة التي يجب ان تكون على مائدتنا اليومية وفوائدها.

الاغذيه المهمه التي يجب ان تكون على مائدتنا اليوميه وفوائدها 

يحتاج جسم الانسان بشكل يومي، علي عدد من الأغذية الصحية، التي تمد الانسان بالطاقة، وتحافظ علي صحته، وتكمن الإجابة النموذجية من خلال التالي:

الاغذيه المهمه التي يجب ان تكون على مائدتنا اليوميه وفوائدها؟

  • البروتينات

حيث يحتاج الجسم يوميا، متوسط احتياج الذكور: 56-91 غرام يومياً، متوسط ​احتياج ​الإناث 46-75 غرام يومياً، متوسط احتياج المرأة الحامل أو المرضع التي تعيش نمط حياة خامل 71 غرام يومياً، وتتواجد البروتينات في الأطعمة التالية:

  1. الأسماك: مثل السلمون والتونا.
  2. اللحوم الخالية من الدهون.
  3. البيض.
  4. البقوليات مثل الفاصوليا والبازيلاء وغيرها.
  5. المكسرات.
  • الكربوهيدرات 
    يحتاج الجسم بشكل يومي علي مقدار ما بين 45 الي 65 بالمئة، الذي يتواجد بشكل مباشر في الفاصوليا، والخضروات، والفواكه الغنية بالألياف، والبقوليات.

الاغذيه المهمه التي يجب ان تكون على مائدتنا

  • الدهون 

يحتاج الجسم الي الدهون، ولكن يجب ان يحتوي نظامك الغذائي، علي مقدار 20 الي 35 بالمئة، حيث تتواجد الدهون النافعة في المكسرات، والحبوب، والسمك، والخضروات الزيتية.

  • الفيتامينات 

يحتاج الجسم بشكل يومي، علي الفيتامينات التي تقدر ب 13 نوع، من الفيتامينات A وC وB6 وD، حيث تتواجد في الخضروات والفواكه، التي تحارب الامراض في الجسم، وتحافظ علي صحة الانسان.

  • المعادن

من اهم المواد التي يجب احتواء الجسم، عليها لأنها تساعد في بناء عظام، واسنان قوية، وتعتبر اهم المعادن التي يجب احتواء الجسم عليها، الزنك، والحديد، والكالسيوم، التي تتواجد في الالبان، والاجبان، والسلمون، واللفت، والقرنبيط ، والعدس، والسبانخ، والفول، واللحوم الخالية من الدهون.

  • الماء 

يحتوي الجسم علي نسبة 50 بالمئة الي 75 بالمئة، بحيث يدخل الماء في تكوين الدم في الجسم، حيث تتواجد المياه في الأطعمة التالية، في الجريب فروت، والشمام، والبطيخ، والبرتقال، والعنب، والخيار، والجزر، والكوسا، والخس، والبروكلي، والفلفل الحلو.

الاغذيه المهمه التي يجب ان تكون على مائدتنا اليوميه وفوائدها، ذكرنا لكم الأغذية المهمة، التي يجب ان تحتويها المائدة اليومية، للحفاظ علي جسم صحي، وصحة جيدة خالية من الامراض.