صف وظيفة العضلات، لقد خلق الله سبحانه وتعلى الانسان وصورة في احسن خلق وتقويم، وان من بيد ع خلق الله سبحانه وتعالى في الانسان انه خلق فيه العديد من الاجهزة، منها الجهاز العضلي والجهاز الهيكلي والجهاز التنفسي والجهاز الهضمي فلكل واحد من اجهزة جسم الانسان الوظيفة الخاصة به والتي لا يمكن للإنسان ان يستغني عنها، فهي ضرورية جدا للحفاظ على حياة الانسان، كما وان كل جهاز من اجهزة جيم الانسان يساعد الاخر على اداء وظيفته واستمرار فقاء الانسان على قيد الحياة.

انواع العضلات

تعتبر الخضلات من الانسجة الخلوية المهمة في الجسم والتي كما وانها تعتبر اكبر الانسجة في جسم الانسان واكثرها، وكغيرها من الانسجة الموجودة في الجسم يوجد للنسيج العضلي في الانسان ثلاثة انواع رئيسة وهي:

  • العضلات الهيكلية: وهي مجموعة من الانسجة العضلية الطويلة نسبيا، والتي دائما ما تكون دائما مرتبطة في الهيكل العظمي للإنسان.
  • العضلات الملساء: والتي تكون فيها الانسجة العضلية مرتبه على شكل طبقات كل واحدة خلف الاخرى، وتعتبر العضلات الملساء عضلات لا ارادية حيث انها تعتمد في حركتها على اوامر من الدماء بكل ذاتي لا يتحكم بها الانسان.
  • العضلة القلبية: وهي التي تشكل عضلة القلب وتعتبر ايضا عضلة لا ارادية مهمتها هي تنظيم ضربات القلب و تدفق الدم في الدورة الدموية.

ما هي وظيفة العضلات

ان العضلات من الانسجة المهمة في جسم الانسان والتي ها العديد من الوظائف التي لا يمكن للإنسان ان يعيش بدونها، ويدر الطلاب في مادة العلوم الجهاز العضلي وكل ما يتعلق به من تكونين الخلايا وانواعها و وظائف الجهاز العضلي للإنسان وان سؤال صف وظيفة العضلات من الاسئلة لاتي وردت على هذا الدرس وان الاجابة النموذجية والصحيحة لهذا السؤال هي:  تساعد الجسم على أداء حركاته وذلك من خلال عملية الانقباض والانبساط التي يتم فيها استهلاك الطاقة لتوفير القوة اللازمة للحركة وتنفيذ العمل.