قوم كيف يمكن ان يختلف وزنك وكتلتك على سطح القمر، يقع القمر في المرتبة الخامسة داخل المجموعة الشمسية كأحد أهم الكويكبات الصغيرة الموجودة في مجر درب التبانة، حيث أن الإنسان إستطاع الوقوف على سطح القمر بعد سطح الكرة الأرضية في ظل التوسع الكبير في العلم وإستحداث العلم في مجالات الفضاء والفلك، ويتميز القمر بإنقسامه إلى منطقتين أساسيتين وهما منطقة تسود فيها اللون الفاتح وأطلق العلماء عليها منطقة الجبال والمرتفعات القمرية.

قوم كيف يمكن ان يختلف وزنك وكتلتك على سطح القمر كما أن النصف الأخر من مناطق القمر أطلق عليها إسم الماريا والتي تتميز بلونها الداكن وهذا الجزء لا يحتوي على أي من المصادر الموجودة على القمر مثل الأنهار أو الجبال.

قوم كيف يمكن ان يختلف وزنك وكتلتك على سطح القمر

جاء في كتاب العلوم الإجتماعية الكثير من الأسئلة التي تميزت بأنواعها وخصائصها من حيث أسئلة المنهاج التي تتكون منها وأهمها سؤال: قوم كيف يمكن ان يختلف وزنك وكتلتك على سطح القمر.

  • الإجابة الصحيحة هي: تكون كتلة الإنسان باقية على سطح البحر وتتميز هذه الكتلة بأنها ثابتة وغي متحركة، والسبب وراء ذلك إختلاف الوزن والكتلة الذي يحتويها سطح القمر حتى وضحت الدراسات أن وزن القمر يعادل سدس وزنه على كوكب الارض.
  • من المهم أن يقو الطالب بدراسة خصائص القمر التي يتكون منها للتعرف على المعلومات المهمة التي تستهدف عقله في عملية الدراسة.

إن كتلة القمر تختلف عن كتلة كوكب الأرض وطالما كانت كتلة الأرض من حيث الخصائص الطبيعية والمميزات التي تتمتع بها مختلفة بشكل كامل عن سطح القمر، وتعرفنا على سؤال العلوم الإجتماعية الذي يتحدث عن قوم كيف يمكن ان يختلف وزنك وكتلتك على سطح القمر بالتفاصيل النموذجية والصحيحة عنه.