ماذا يجب ان يحدث لجزيئات الطعام لكي تتم عمليه التنفس الخلوي، تعتبر عملية التنفس الخلوي واحدة من أهم المهام التي يقوم بها الكائن الحي والتي يمكن الإستفادة منها في تحرير الطاقة المتكونة من الروابط الكيميائية، كما أن عملية التنفس الخلوي تتميز بها الكائنات الحية بكونها من أهم العمليات التي تساهم في تحليل الجلوكوز والناتج عن إنتاج الطاقة المستخدمة في العمليات الحيوية في جسم الإنسان، وتمر عملية التنفس الخلوي بالعديد من المراحل الرئيسية في الحصول على الطاقة.

ماذا يجب ان يحدث لجزيئات الطعام لكي تتم عمليه التنفس الخلوي والتي من خلالها تساعد الكائنات الحية على إكمال دورة عمل الأعضاء الداخلية في جسم الكائن الحي والحصول على الطاقة اللازمة لكافة الخلايا التي تعتمد على النواة في عملها وأدائها.

ماذا يجب ان يحدث لجزيئات الطعام لكي تتم عمليه التنفس الخلوي

تتميز الأسئلة التي توجد في المنهاج الدراسي بكونها أسئلة شاملة وتعطي المعلومات المفيدة للطلاب ومنها سؤال: ماذا يجب ان يحدث لجزيئات الطعام لكي تتم عمليه التنفس الخلوي.

  • الإجابة الصحيحة هي: يجب توافر العديد من العوامل لإكتمال عملية التنفس الخلوي وهي أن يتم تحليل جميع جزيئات الطعام إلى جزيئات أبسط منها وأصغر منها وذلك للعمل على تحرير الطاقة الموجودة بداخل جزيئات الطعام.
  • تعتبر عملي التنفس الخلوي إحدى العمليات الأساسية التي تحدث في الكائنات الحية حقيقية النواة والتي تقوم بالإستفادة من جزيئات الطعام وتحويلها إلى طاقة.

تعرف عملية التنفس اللوي على أنها تلك العملية التي تستخدم في كافة عمليات الجسم الحيوي والفعال المستفيد من الطاقة والسعرات الحرارية، وتعرفنا على سؤال ماذا يجب ان يحدث لجزيئات الطعام لكي تتم عمليه التنفس الخلوي الذي ظهر في الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني في المنهاج السعودي.