ينتج من عملية التخمر حمض اللاكتيك ويتم الاستفادة منه في تصنيع الزبادي وبعض من الجبن ( صح) لأن هذه العملية من العمليات الكيميائية المهمة والعملية المفيدة في الحياة، ومن خلال الماء وثاني اكسيد الكربون الذي ينتج عن التخمر، إضافة إلى ما يعرف بأنه حمض كربوكسيلي C₂H₄OHCOOH  أو حمض اللاكتيك أحد الأ حماض المهمة للجسم والبشرة ونضارتها ويدخل في تصنيع العديد من الأغذية المفيدة، ويتعرف الطلبة على هذا الحمض وكذلك العملية التخمرية بشكل كامل ومراحلها وأنواعها وأجزاءها في  كتاب الكيمياء من الفصل الدراسي الثاني في هذا العام 1442.

تعمد وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إلى المقررات التعليمية في المراحل المختلفة وتضمنها مجموعة من الدروس المتنوعة من بينها العلمية في كتاب العلوم وكذلك الأحياء والكيمياء والفيزياء رغبة منها في تخريج جيل من الطلاب قادر على تقديم الإبداع في المجالات التطبيقية وكذلك في العطاء النظري في المراحل القادمة، ومن هذا معرفة أنه ينتج من عملية التخمر حمض اللاكتيك ويتم الاستفادة منه في تصنيع الزبادي وبعض من الجبن .

ينتج من عملية التخمر حمض اللاكتيك ويتم الاستفادة منه في تصنيع الزبادي وبعض من الجبن

ضع علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام العبارة الخاطئة فيما يأتي:ينتج من عملية التخمر حمض اللاكتيك ويتم الاستفادة منه في تصنيع الزبادي وبعض من الجبن .

  • الجواب/ العبارة صائبة صحيحة (دقيقة).
  • إن هذا الحمض المشهور يدخل في عمليةالإيض ويدخل في بناء عضلات الإنسان كما أنه يوفر النضارة لجسد الإنسان وعدداً من الوظائف المختلفة المهمة الأخرى.

لكن مع المعرفة النهائية في هذه المقالة عما ينتج من عملية التخمر حمض اللاكتيك ويتم الاستفادة منه في تصنيع الزبادي وبعض من الجبن نكون قدمنا فائدة للجميع علمية وعملية.