تعد فطورا صحيا يشتمل على جميع العناصر الغذائية، يعتبر هذا التساؤل من التساؤلات المهمة والضرورية التى تفيد الصحة والعق فى نفس الوقت، حيث يتم من خلالها معرفة المكونات الأساسية التى يمكن أن تكون وجبة غذائية كاملة ومتكاملة وتحتوى على جميع المكونات الغذائية.

من خلال مقالنا تعد فطورا صحيا يشتمل على جميع العناصر الغذائية، سوف نقوم باجابة طلابنا ف الصف السادس الابتدائى على هذا التساؤل وهو من ضمن الأسئلة المتعلقة بالوحدة الثالثة فى مادة لغتى الجميلة درس الوعى الصحى، حيث يتم من خلاله القيام بتنظيم أكلة فطور صحية مكونة من جميع العناصر الغذائية.

تعد فطورا صحيا يشتمل على جميع العناصر الغذائية

تعتبر وجبة إفطار من الوجبات المهمة والصحية التى يجب أن يتم التنويع بين الأطعمة فيها، حيث يجب أن تحتوى على العناصر الغذائية الكاملة، مثل الثمرة والبيض والشوفان والعصير، أو باستطاعتك أن تقوم بتناول طبق من الفواكهة المتنوعة اذا كنت مستعجل، أو الحليب مع البيض أو الجبنة، والعديد من الأصناف الأخرى، سوف نقوم بطرح بعض الوجبات المتكاملة والأساسية خلال السطور القادمة.

  • تعد فطورا صحيا يشتمل على جميع العناصر الغذائية

الاجابة النموذجية: من خلال عدة مكونات أساسية وهى:

1- الحبوب الكاملة
تضم الحبوب الكاملة عدة أشياء منها: الكعك، أو الحبوب الكاملة الباردة أو الساخنة، والمقرمشات، والكعك المكون من نخالة الحبوب قليل الدسم، والخبز المحمص ميلبا.

2- البروتين الخالي من الدهون
ويعتبر من الأغذية المهمة وهى مثل: زبدة الفول السوداني، والدواجن، والبيض المسلوق، واللحم الخالي من الدهون، والأسماك.

3- منتجات الألبان القليلة الدسم
وتعتبر من ضمن المكونات الغنية بالكالسيوم وهى موجودة فى: الحليب، وجبن قليل الدسم، والزبادي قليل أو كامل السكر، وجبن القريش وأيضا الجبن الطبيعي.

4- الخضروات والفواكهة
تعتمد على الفواكه والخضروات المجمدة والطازجة، وتكون موجودة أيضا فى العصائر المكونة من الخضروات والفواكه بدون السكر المضاف بنسبة 100%، لكن يجب أن يتم اختيار المشروبات القليلة الصوديوم

تعد فطورا صحيا يشتمل على جميع العناصر الغذائية، استطعنا من خلال مقالنا أن نقوم بعرض بعض المكونات الاساسية والضروية حتى تتكون وجبة افطار صحية مكونة من جميع العناصر الغذائية وتمد الجسم بالفائدة اللازمة بكل سهولة، متنين لطلابنا التوفيق والصحة الجيدة.