تنشأ قوة تجاذب بين سلكين عندما يمر فيهما تياران، حيث أن حين مرور الكهرباء في أي سلك فانه ينتج عنه مجال مغناطيسي، وهذا ما يقوم بتسبب وجود تنافر بين السلكين، لأن ذلك الضغط المغناطيسي الذى ينتج في هذين السلكين في نفس الاتجاه، حيث أن محصلة القوة الناشئة أدت الى تباعد السلكان المتوازيان مع بعضهما وينتج عن هذا أن الاتجاه الخاص بالتيار الكهربائي يسير في اتجاهين متضادين.

من خلال مقالنا تنشأ قوة تجاذب بين سلكين عندما يمر فيهما تياران، سوف نقوم بتحليل بعض الأمور ضمن النظريات العلمية الدقيقة، حتى نتوصل واياكم الى الإجابة السليمة والصحيحة المتعلقة بالسؤال.

تنشأ قوة تجاذب بين سلكين عندما يمر فيهما تياران

حين تنافر السلكان المتوازيان فان هذا يدل على أن اتجاه التيار الكهربائي الذى يمر فيهما يسير في اتجاهين متعاكسين، ويحدث في تلك الحالة أن اتجاه هذا المجال المغناطيسي الذي يوجد نتيجة مرور هذا التيار الكهربائي داخل أحد السلكين هو ذاته اتجاه المجال المغناطيسي نفسه، حيث يظهر في السلك الثاني نتيجة أن التيار الكهربائي قد مر فيه، لهذا تعتبر المحصلة الموجودة داخل السلكين أكبر وأضخم من المحصلة الموجودة خارج هذين السلكين وبهذا تنشأ قوة التنافر بين السلكين.

تنشأ قوة تجاذب بين سلكين عندما

سنقوم بالاجابة على السؤال المطروح حيث أنه جاء ضمن أسئلة الاختيار من متعدد وكانت الخيارات كالتالى( فى نفس الاتجاه_ متعامدان_ فى اتجاهين متعاكسين_ بينهما زاوية حادة)، سنقوم بافادتكم بالاجابة الصحيحة فى الأسطر القادمة.

  • تنشأ قوة تجاذب بين سلكين عندما يمر فيهما تياران
  • الاجابة النموذجية: فى اتجاهين متعاكسين

تنشأ قوة تجاذب بين سلكين عندما يمر فيهما تياران، استطعنا من خلال مقالنا أن نصل مع طلابنا الى الاجابة الصحيح المتعلقة بالسؤال المطروح وفق القواعد والنظريات المتعلقة بهذا الموضوع والتسلسل فى الاجابة، متمنين لطلابنا التوفيق والسداد.