الحنطي وش يرجعون _ الحنطي من وين؟ من أهم وأكثر ما يبحث عنه أفراد عائلة الحنطي وذلك بهدف التعرف على أصول العائلة وأنسابها، وذلك بعدما اختلطت الأنساب ما بين العرب والفرس والعديد أيضاً من الدول الأخرى بعد الفتوحات الإسلامية، ومن هنا سوف نتعرف على الحنطي وش يرجع – الحنطي من وين؟

الحنطي وش يرجعون

يبحث الكثير من أبناء القبائل في المملكة العربية السعودية عن أصل الحنطي وش يرجع؟ والجدير بالذكر أن عائلة الحنطي تعتبر من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية، كذلك في أماكن إقامة تلك العائلة ليس في المملكة فقط، بل تفرعت في الكثير من الدول العربية الأخرى ومنها “الكويت والشام “، كما يرجع أصل عائلة الحنطي إلى قبيلة “بنو زيد”.

الحنطي من وين

كما علمنا من قبل أن أصل عائلة الحنطي يعود إلى قبيلة “بنو زيد” هذه القبيلة النجدية التي تتواجد بشكل كبير في منطقة عالية نجد والوشم في المملكة العربية السعودية، كما تفرعت القبيلة وتوزعت في العديد من الأماكن المتعددة في الوطن العربي فهناك جزء منهم من استقر في العراق والكويت وسلطنة عمان.

و بعد الرجوع الى لما كتبه النسابون عن جذور و وُأصول عائلة الحنطى، فتبين أنها هى عائلة رفيعة النسب و ترجع فى جذورها إلى القبيلة المشهورة والتي لها شأن كبير عند قبائل العرب التى عاشت معها فى شبه الجزيرة العربية، فإن عائلة الحنطى كما ذكرنا سابقاً بأنها تعود إلى قبيلة بنو زيد القضاعية القحطانية، و الذين هم من الغيهب من بلدى من عطوى من بنى زيد كما أقاموا في عنيزة وفي شقراء، كما تتميز العائلة بعلاقات وُجِهَ ونسب وعلاقات واسعة مع الكثير من العائلات المرموقة فى المملكة العربية السعودية.

شجرة عائلة الحنطي

في التالي صورة لشجرة عائلة الحنطي، وذلك من أجل التعرف على مخطط الأنساب أو الجدود لتلك العائلة والت كانت على النحو التالي:

الحنطي وش يرجعون – الحنطي من وين
إلى هنا نكون قد وصلنا  إلى ختام مقالنا بعدما وضحنا لكم أصول وأنساب عائلة الحنطي، الحنطي من وين- الحنطي وش يرجعون، كما شاهدنا أيضاً شجرة عائلة الحنطي، المنتشرة في داخل المملكة العربية السعودية، كذلك في غيرها من العديد من الدول العربية.