الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة صواب خطأ ( خاطئة هذه العبارة) من سياقها ويستيطع الطالب أن يفرق في الاختبار بين الصواب والخطأ في هذه الجزئية الواردة في المقرر التعليمي في المملكة العربية السعودية في كتاب العلوم، من خلال الاطلاع على التنقض بين مسمى ( البحر) و ( اليابسة) في الجملة، ولأن الاعصار البحري بالتأكيد من مسماه مكانه في البحر فإن البري أو ما يوجد في الياسبة هو في الخارج وليس في البحر.

تسعى المملكة العربية السعودية إلى تأسيس جيل مثقف في المدارس من خلال موضوعات مختلفة من بينها ما يرتبط بالنظام البيئي ومن هذا المعرفة بأنواع الأعاصير وطريقة تشكيلها وتدرس مراكز الطقس والمناخ أو المعرفة بالحالة المناخية هذه الموضوعات ومنها الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة صواب خطأ تجيب في سياق حديثها عن ذلك.

الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة صواب خطأ

تنقسم الأعاصير وفق التصنيفات المذكورة في الجغرافية وعلم المناخ إلى أعصير ضعيف أو خفيف وأعصار متوسط وأعصار قوي، وكذل ذلك إنما يتم تصنيفه من خلال القوة التي تضرب بها التيارات الهوائية والرياح نقطة الارتكاز لهذا الاعصار خاصة أن الحركة تكون دائرية وقوية.

  • الجواب الصحيح: العبارة خطأ لأن الاعصار البحري إنما هي رياح عنيفة في البحار، أما غير البحري فهو يكون فوق اليابسة على الأرض التي يعيشها الإنسان.

القدرة على فهم تكوينة الاعصار تساعد في المعرفة الشاملة له ولأنواعه وكذلك حل سؤال الإعصار البحري هو رياح عنيفة على صورة دوامة تتحرك في مسار ضيق فوق اليابسة صواب خطأ.