يبحث الطلبة في مصادر التعلم عن قصة تبرز حسن اخلاق العرب، يبحث العديد من الطلبة، عن حل السؤال السابق، من أسئلة الكتاب الوزاري، من مادة الاجتماعيات، في المناهج التعليمية، للصف الأول المتوسط، للفصل الدراسي الثاني، في المملكة العربية السعودية، فدعونا نجيب علي السؤال التالي، يبحث الطلبة في مصادر التعلم عن قصة تبرز حسن اخلاق العرب.

تعريف مصادر التعلم

تعرف علي انها مجموعة من الأدوات، والبرامج، والمواد الالكترونية، والكتب، والاقراص المدمجة، والبطاقات التعليمية، التي تتم إعطائها للطلبة، لمساعدتهم في التعلم، والغرض منه تطوير القدرات، والمهارات لدي الطلبة.

يبحث الطلبة في مصادر التعلم عن قصة تبرز حسن اخلاق العرب 

اتصف العرب وشبه الجزيرة العربية، بالأخلاق النبيلة قبل ظهور الإسلام، منها الكرم والشجاعة، وحسن الضيافة ، واستقبال الضيوف، والصدق والأمانة، والوفاء والتفاخر، وعزة النفس غيرها، من الصفات والأخلاق، حيث نضع بين ايديكم الإجابة علي السؤال التالي:

يبحث الطلبة في مصادر التعلم عن قصة تبرز حسن اخلاق العرب؟

الإجابة الصحيحة:

  • يعتبر حاتم الطائي، من العرب الذين اتصفوا بالكرم، وتميزه بالعطاء، منذ نعومة اظافره.
  • حيث كان يعمل في رعي الأغنام، حيث مر عليه مجموعة من الشعراء، فقام بإحسان ضيافتهم.
  • قام بتوزيع ابله واغنامه عليهم، قبل عودتهم، الي المكان الذي جاؤوا منه، فغضب والدهم من فعله، وقام بالتوعد له بالطرد من المنزل، ولكنه رد علي والده بعدم مبالاته للأمر.

يبحث الطلبة في مصادر التعلم عن قصة تبرز حسن اخلاق العرب، نتعلم من العرب قديما الاخلاق الحميدة، التي اتصفوا بها في قدم الزمان، ومنهم العرب في شبه الجزيرة العربية، والتي اتصفوا علي مدي الازمان، بالكرم والسخاء، واكرام الضيوف والكثير من الاخلاق الحميدة.