الفرق بين المهن الخدمية والانتاجية، ينص مفهوم المهنة على المسؤولية أو المهمة التي تتطلب تدريبًا أو مهارة معينة بشكل أساسي في ضمان حياة الإنسان أو المستقبل المهني له، كما أن المهنة منال ممارسات التي يجب أن تتوافر في مجموعة من المعقدة والتي تحتوي على كل من المعرفة والمهارات المكتسبة من خلال التدريب والخبرة العملية والتطبيقية، بينما يتم تعريف مهنة المحاماة بأنها مهنة تقوم على الخبرة في بعض المجالات التي تختص بها والتي تدخل من المهن الخدمية مثل القانون والتطبيقات التابعة له.

الفرق بين المهن الخدمية والانتاجية تساعد على حرص الإنسان المقاثبر على إستنتاج الصعوبات والعوائق التي من شأنها أن تقلل الطرق الإيجابية التي تأتي بها المهنة وعملية تحديدها، ويتميز تعريف المهنة بأنه أفضل ما يقوم الإنسان به في حياته في أنه يأتي كأحد أهم التعريفات الخاصة بمجالات العمل والمستقبل.

ما هو الفرق بين المهن الخدمية والانتاجية

تعتبر أسئلة المقارنة واحدة من أبرز أسئلة الإختبارات النهائية التي تعتمد على مقدار الفهم والإستيعاب الذي يبذله الطالب في العملية التعليمية ومنها سؤال: الفرق بين المهن الخدمية والانتاجية.

  • الإجابة الصحيحة هي: تأتي المهن الإنتاجية بأنها تعطي للجمهور بشكل غير مباشر وتتطلب الكثير من الجهود العضلية والحركية، كما وتقدم النوافع والمنتجات الجيدة، وتتميز المهن الإنتاجية بكونها من أهم المهن التي تعطي الناتج المفيد والمادي الملموس.
  • تأتي المهن الخدمية بشكل مباشر ولعامة الجمهور كما أنها تطلب من الإنسان الجهد الذهني والعقلي بشكل كبير، ومن حيث الناتج فإن نواتج المهن الخدمية محسوسة فقط وتتميز بكونها تقدم للجمهور على شكل خدمة إنسانية أو مادية.

كما تحتاج كلمة المهنة إلى الحفاظ على أهميتها من حيث الإستخدام المتكرر لها في معاني مختلفة وغير مهمة، وجاء سؤال الفرق بين المهن الخدمية والانتاجية ليوضح الأهمية الكبيرة بين المهن التي يقوم بها الشخص لعائد مادي والمهن التي يقدمها الأشخاص لأخذ الناتج المحسوس من خلالها.