ماذا يغلف اطراف العظم، من خلال النظر الى تركيب العظام والمكونات التي تتكون منها العظام سواء كان في جسم الانسان او المخلوقات الحية فانه سوف يكون من الجيد الاطلاع على كافة التفاصيل التي يحتاج اليها الطالب من اجل فهم هذا السؤال ومعرفة الجواب، هذا السؤال عزيزي الطالب يحاول ان يخبرك بمكون اساسي من مكونات العظام وبالتحديد المكون الخارجي الموجود على سطح العظام. سوف يكون من الجيد الاطلاع على كافة التفاصيل بشان تكوين العظام وكيف يمكن الاعتمام عليها من اجل الاجابة على كافة اسئلة الاختبارات التي تتحدث عن مكونات العظام ومدى صلابة كل مكون منها.

سوف نقوم بالاسفل بالاجابة على سؤال ماذا يغلف اطراف العظم والذي نطمح من خلالها نحن في موقع المنهاج الى ايصال معلومات مهمة للطالب بشان العظام وتركيبها.

ماذا يغلف اطراف العظم

ان العظام هي احد المكونات الرئيسية في جسم الكائن الحي التي تحتوي على العظام مثل الثديات والطيور وبعض انواع الاسماك التي تحتوي على العظام في تركيبها مثل الحيتان والدلافين واسماك القرش، ان العظام تشكل الهيكل العظمي الذي يعطي للكائن الحين شكل جسمها العام.

  • السؤال ماذا يغلف اطراف العظم
  • الجواب: الغضروف

من خلال المضي قدما في التعرف على ماذا يغلف اطراف العظم فان الطالب سوف يتعرف على جزء مهم من مكونات العظام، وتلعب الغضاريف دورا مهما في تكوين المفاصل، وذلك لان الغضاريف تتميز بانها اكثر انزلاقية وسطلحها يشبه سطح الزجاج وبالتالي فهي الاكثر تحملا للاحتكاك المستمر الذي يكون في المفاصل عند الحركة.

من خلال فهم المميزات التي تمتلكها الغضاريف فان الطالب سوف يتعرف على سبب خلق الله لها ووضعها في طرف العظام، وتحدث مشكلة التهاب المفاصل ووجع المفاصل المنتشر عند كبار السن عندما تبدء طبقة الغضروف بالتاكل وبالتالي يصبح العظم عاريا من هذه المادة ويكون هناك شعور بالالم عند الحركة لان احتكاك العظام يكون اقوى.