اي انواع المناظير الفلكية يستخدم المرايا لتجميع الضوء، يعرف علم الفلك على أنه أحد أهم العلوم الموجودة في هذا العالم والذي يهتم بدراسة الكون وخصائصه، ويحتوي الكون على الكثير من الأجرام السماوية والكواكب والنجوم التي تدور في مجرة تسمى مجرة درب التبان حول مدارات ثابتة غير متغيرة، والكثير من التساؤلات إستهدفت المناظير الفلكية في أسئلتها وخصوصاً كتب العلوم الإجتماعية لإحتوائها على المعلومات التي تخص كم من علم الكيمياء وعلم الفيزياء وعلم الأحياء.

اي انواع المناظير الفلكية يستخدم المرايا لتجميع الضوء وتنقسم المناظير التي تسخدم في علم الفلك إلى توعين مهمين وأحدهما يحتاج إلى إستخدام الضوء لرؤية الأجسام الموجودة في الفلك أو الفضاء والأخر التي تعتمد على مصادر الضوء الغير مرئية والمعروفة بالطيف وتعتمد في موجاتها على الأشعة الفوق بنفسجية وإستخدامها لإكتشاف الفضاء عن قرب.

اي انواع المناظير الفلكية يستخدم المرايا لتجميع الضوء

ظهرت الكثير من أسئلة المنهاج وبالتحديد في كتاب العلوم الإجتماعية على صيغة الإختيار من متعدد وأهمها سؤال: اي انواع المناظير الفلكية يستخدم المرايا لتجميع الضوء.

  • الإجابة الصحيحة هي: المنظار العاكس هو أحد أنواع المناظير الفلكية التي يتم إستخدام المرايا فيها لتحقيق وضمان إكمال وظيفة تجميع الضوء حول بؤرتها.
  • تساعد المناظير الفلكية على معرفة التغيرات التي تحدث في الفضاء الواسع والمعلومات الكاملة التي توجد بها الكويكبات والكواكب الموجودة في المجموعة الشمسية.

ساعدت المناظير الفلكية العلماء والإنسان بشكل عام على تحقيق الكثير من الإنجازات ومن خلالها أصبحت الإكتشافات التي تخص علم الفك والفضاء كثير وعديدة وأصبح الفضاء قريباً من الإنسان في المعلومات التي يتميز بها ويخفيها عن الكثيرون، ويعتبر المنظار العاكس نوع من انواع المناظير الفلكية يستخدم المرايا لتجميع الضوء وله العديد من المزايا الأخرى.