اي مما يلي ينتمي الى الحيوانات اللافقاريه، تحتوي بعض الفقاريات على جزء من الهيكل العظمي الخارجي ويعتبر المثال الواضح عليها هي السلاحف الحية التي تتوافر لها عظام في أجسامها وتحتوي على قشرة صلبة تحميها من كافة العوامل الخارجية، كما تعتبر الفقرات العظمية من العوامل المهمة للجهاز العصبي المركزي في فئة الفقاريات والتي تكون مسؤولة عن إرسال إشارات إلى الفقرات وترجمتها إلى حركة وألم وبرودة والإستجابات الحسية الأخرى للكائنات الحية.

التي تعتمد على غذائها بشكل مختلف عن الحيوانات الفقاري التي بعملية الهضم من خلال العظام الموجود في الفك، وتتميز الحيوانات اللافقارية بعدم توافر العظام فيها عنصر أساسي في خلقها، حيث أن الله سبحانه وتعالى أبدع في خلق جميع المخلوقات الحية الموجودة على سطح الكرة الأرضية.

اي مما يلي ينتمي الى الحيوانات اللافقاريه

أسئلة الإختيار من أهم الأسئلة التي ظهرت في الإختبارات النهائية للمنهاج السعودية لإعتماد الطالب على حلها على المجهود العلمي الذي يعلمه، ومنها سؤال: اي مما يلي ينتمي الى الحيوانات اللافقاريه.

  • الإجابة الصحيحة هي: بالنسبة لأهم الحيوانات التي تنتمي لنوع اللافقاريات من الحيوانات هي الإجابة الثانية من الإختيار من متعدد للصف الخامس المتوسط وهي دودة الأرض.
  • وهناك مقارنة واضحة بين الحيوانات الفقارية والحيوانات اللافقارية التي يمكن إستنتاج أن العمود الفقري والهيكل العظمي هو الفرق الكبير بين هذين النوعين من الكائنات الحية.

كما أن الحيوانات اللافقاري لا تمتلك الهيكل العظمي في أجسامها والتي تمكنها من هضم الكثير من الأغذية بشكل أسهل مما تقوم بها الحيوانات الفقاريات عند هضم غذائها، وتحدثنا عن سؤال اي مما يلي ينتمي الى الحيوانات اللافقاريه بالتفاصيل التي تبحثون عنا وتعتبرونها مهمة في المنهاج الدراسي والإختبارات النهائية.