الخلايا العظمية تعمل على ترسيب أملاح لتجعل العظام أكثر صلابة من أسئلة الأحياء المختصة بالإنسان الذي تجتمع فيه مجموعة من الأجهزة المهمة من بينها الجهاز العظمي الهيكلي الذي يعد الدعامة والحماة لهذا الجسم والأعضاء فيه، كما أنه يضم عددا ًمن المعادن والأملاح المهمة ويولد كرات الدم الحمراء التي تعتبر من مكونات الدم في الجسم وهو المادة الأساسية في بقاء الإنسان على قيد الحياة.

توجد إلى جانب الخلايا العظمية خلايا أخرى تساعد الجسم على القيام بالوظائف من بينها خلايا الأعصاب وكذلك خلايا الجلد وخلايا اللحم في الجسد وتتوزع هذه الخلايا على الأجهزة التنفسية والعصبية والتناسلية وغيرها من الأجهزة المهمة في الجسم، ولكل منها وظائف فتعمل الخلايا العظمية تعمل على ترسيب أملاح لتجعل العظام أكثر صلابة، في مناطق تواجدها من الجسد من الجمجة وحتى نهاية الأطراف في القدم وغيرها من الأعضاء.

الخلايا العظمية تعمل على ترسيب أملاح لتجعل العظام أكثر صلابة

اختر الإجابة الصحيحة من بين الخيارات المتعددة عن سؤال:الخلايا العظمية تعمل على ترسيب أملاح لتجعل العظام أكثر صلابة.

  • الجواب الصحيح: الكالسيوم
  • هذا النوع من أنواع الأملاح مهم جداً لبناء عظام الجسم والاسنان وتحقيق بنية قوية لهذا الشخص ولهذا كانت الكثير من العلاجات والأغذية الطبييعة تتضمن هذا الملح.
  • عندما يرشد الأطباء حالة لديهم إلى علاج معين فإن من أهم ما يدعونه لتناوله هو الأشياء التي تحتوي هذا الملح الرائع.

إن الخلايا العظمية في الإنسان تأخذ الشكل النجمي ولهذا يطلق عليها عند بعض الباحثين في الأحياء الخلايا النجمية والتي كما قدمنا الخلايا العظمية تعمل على ترسيب أملاح لتجعل العظام أكثر صلابة وهذه الأملاح هي أملاح الكالسيوم الضرورية لبناء هذه العظام الطويلة والقصيرة منها.