مقدار بخار الماء في الغلاف الجوي. هذا احد التعريفات المهمة عند دراسة الطقس والاحوال الجوية، كوكب الارض هو كوكب ينبض بالحياة وما يميز كوكب الارض عن الكواكب الاخرى انه يمتلك غلاف جوي، وهذا الغلاف يلعب دورا مهما في جعل كوكب الارض كوكبا صالحا للحياة وينبض بالحياة ويسمح للمخلوقات الحياة بالعيش على كوكب الارض. الغلاف الجوي باختصار هو مجموعة من الغازات التي تحيط كوكب الارض، وحجمه لا يساوي شيئا بالنسبة لحجم الارض، ولكن عند النظر اليه من منظور الاشياء التي تعيش على الارض فانه يبدو كبيرا.

ان كمية بخار الماء التي تستطيع كتلة من الهواء حملها تتحدد بشكل اساسي بدرجة الحرارة، حيث انه كلما زادت درجة الحرارة  فان الهواء يكون اكثر قدرة على احتواء بخار الماء، وكلما قلت درجة الحرارة فان الهواء يصبح اكثر جفافا.

مقدار بخار الماء في الغلاف الجوي

هذا السؤال يذكر عبارة مهمة ويحتاج من الطالب ان يذكر المصطلح العلمي الذي يدل على هذه العبارة. في الاسفل نعرض اجابة سؤال مقدار بخار الماء في الغلاف الجوي والتي سوف تكون بمثابة النقطة المفصلية في التعليم، لان الطالب بعد ذلك يمكنه البحث عن هذا الموضوع من اجل ان يتعمق به ويفهم اكثر عن بخار الماء وعلاقته بالغلاف الجوي.

  • الجواب: الرطوبة هي مقدار بخار الماء في الغلاف الجوي
  • وكما تحدثنا سابقا فان نسبة الرطوبة تزداد في الغلاف الجوي بازدياد درجة الحرارة.

في الاسفل سوف نعرض لكم كافة المعلومات التي تحتاجون اليها من اجل الوصول الى كافة المصطلحات المهمة التي يمكن الاعتماد عليها. من خلال الدراسة والعمل الدؤوب فانه من المتوقع ان يكون الطالب قادرا على حل اي سؤال من اسئلة درس العلوم هذا.