صنفت كل من مملكة البكتيريا والفطريات وبعض أنواع الطلائعيات قديماً ضمن المملكة النباتية العبارة هذه صحيحة لأن هذه الكئنات تصنفر على أنهاما تصنع الغذاء بنفسها وتعتمد على ذاتها ويطلق عليها في الاحياء والعلوم الكائنات المنتجة، والتصنيفات المختلفة التي يسلكها العلماء في التبويب مختلفة، بعضها مختص بالعمود الفقري وبذلك يكون هناك كائنات فقارية ولا فقارية ومنها عن طريق صنع الغذاء كائنات مستهلكة وكائنات منتجة.

توجد تقسيمات أخرى أيضاً كائنات مفترسة وكائنات أليفة وهذه التقسيمات كلها من التقسميات المشهورة والمعروفة، وكلما كانت الدقة في التقسيمات كلما ازاد دخول أنواع معينة في تصنيف معين وخروج أخرىـ وتوجد مدارس للباحثين في هذا المجال والتصنيف فمثلاً صنفت كل من مملكة البكتيريا والفطريات وبعض أنواع الطلائعيات قديماً ضمن المملكة النباتية على أنها من هذه الفئة المعروفة بالنباتية.

صنفت كل من مملكة البكتيريا والفطريات وبعض أنواع الطلائعيات قديماً ضمن المملكة النباتية

ضع علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام العبارة الخاطئة: صنفت كل من مملكة البكتيريا والفطريات وبعض أنواع الطلائعيات قديماً ضمن المملكة النباتية .

  • الجواب الصحيح: العبارة صح
  • توجد أيضاً فئات أخرى ومنها (المملكة الحيوانية – مملكة الطلائعيات –والمملكة النباتية – مملكة الفطريات – مملكة البكتيريا ( الحقيقة والبدائية).
  • هذه التقسيمات المتنوعة والمختلفة تسهل على الباحث أو العالم في دراسة هذه الكائنات والأحياء وتسهم في التيسير على الطالب في المعرفة والتصنيف.

كان هذا السؤال واحداً من تمرينات المملكة العربيةالسعودية ومنهاجها في كتاب الأحياء والعلوم في الفصل الدراسي الثاني من هذا العام بعنوان صنفت كل من مملكة البكتيريا والفطريات وبعض أنواع الطلائعيات قديماً ضمن المملكة النباتية والذي حاولنا ان نستجمع القدر الأكبر من المعلومات عن البكتيريا والفطريات والتي هي منها ما لا يرى بالعين المجردة سوى بالأجهزة المضخمة والمكبرة.