اذكر عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة، اللياقة البدنية هي مقدار الحالة البدنية التي من خلالها يستمد الشخص الرياضي كلا من مكونات اللياقة البدنية التي تعتمد على رياضته، وهي ما يتم قياسها عن طريق أجهزة القياس أو عن طريق الامتحان العلمي، ويتم مقارنة اللياقة البدنية بالمستويات الأفضل، وهي قدرة الشخص ومدى كفاءته البدنية، التي يقوم من خلالها بدوره بالحياة دون التعرض لتعب أو ارهاق.

تقسم اللياقة البدنية الى جزأين رئيسيين وهما اللياقة العامة التي تتمثل بالصحة والرفاهية، واللياقة الخاصة التي تنفذ جوانب معينة من الرياضة، وبعد أن تعرفنا على مفهوم اللياقة البدنية واقسامها، يمكننا الآن الاجابة عن اذكر عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة، وما هو مفهوم اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة.

ما هي عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة

عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة هي عبارة عن مجموعة عناصر ترتبط في صحة الإنسان وتؤثر على صحته، وهي قياس مقدرة الشخص الفردية على القيام باختبارات تتعلق بمدى تحمله وتحمل دورته التنفسية، إذا فإن اذكر عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة تعتمد على مفهوم كلا من اللياقة البدنية بصفة عامة، واللياقة البدنية التي ترتبط بالصحة، وبالتالي فإن اجابة السؤال تتلخص فيما يلي:

  • اللياقة العضلية الهيكلية
  • المرونة المفصلية: مدى تحمل المفاصل العملية للقيام بالحركة عن طريق المدى الكامل.
  • قوة عضلات البطن: تحمل عضلات البطن ومدى قدرتها على المحافظة للانقباض العضلي بالنسبة للزمن.
  • القوة العضلية: أعلى درجة تستطيع فيها العضلة انتاج قوة، من خلال الاعتماد على عضلة واحدة أو أكثر.
  • اللياقة القلبية التنفسية
  • الطريقة المباشرة: تتم الطريقة المباشر داخل المختبر، وعن طريق تعرض الإنسان لجهد بدني مقدر، ويكون بشكل تدريجي لقياس غازاته التنفسية.
  • الطريقة الغير مباشرة: تتم من خلال تعرض الشخص لاختبارات ميدانية، تشمل قياس الوقت الذي يلزمه لقطع مسافة محددة، سواء أكانت بالجري أو المشي.

ترتبط اللياقة البدنية بالصحة بشكل وثيق، وسواء أكانت من خلال اللياقة البدنية التنفسية أو اللياقة البدنية الجسدية، وذلك هي اجابة اذكر عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة فيما تم ذكره أعلاه، والتي تعمل على حماية الإنسان من التعرض للأمراض أو المشكلات الصحية والنفسية المتنوعة.