اذكر امثلة اخرى على الشروط الصحيحة والفاسدة، ان العقود المكتوبة هي من الامور التي يلجأ اليها الكثير من الناس في حال قاموا بشراء شيء او باستدانة مبلغ من المال، ولكن يجدر الاشارة الى ان القعود يلجا اليها الناس في الحالات التي يكون فيها المال كثيرا او الامور التي من شانها ان تضيع بعض الحقوق على اصحابها.

ان من اهم الحالات التي يعتمد فيها الناس على العقود المكتوبة هو الزواج حيث يكون فيه حفظ لحقوق الزوج والزوجة، ولكي يكون العقد صحيحا لا بد من وجود مجموعة من الشروط التي يجب ان تنطبق عليه، وان سؤال اذكر امثلة اخرى على الشروط الصحيحة والفاسدة، من الاسئلة المتكررة حول هذا الموضوع.

بالتعاون مع مجموعتك اذكر امثله اخرى على الشروط الصحيحة والفاسدة

تعددت الاسئلة لاتي يبحث الطلاب في المملكة العربية السعودية عن الاجابة الصحيحة لها، وان سؤال اذكر امثلة اخرى على الشروط الصحيحة والفاسدة، واحد من هذه الاسئلة وان الاجابة على هذا السؤال هي:

  • من الشروط الصحيحة في النكاح هو ما يطلبه العقد ،وهو تسليم المرأة للزوج، وتمكنه من الاستمتاع بها ، ولا يُمكن أن يُسمى نكاحاً إلا بذلك ، ولأن العقد هما ضمناً يقتضي ذلك فلا نحتاج اشتراطه.
  • والنوع الثاني من الشروط الصحيحة هو شرط نفع معين في العقد ولا يلزم إلا باشتراطه مثل اشتراط المرأة أن لا يتزوج زوجها عليها ، ومثل أن لا يفرق بينها وبين أبنائها ، وهي شروط مباحة في العقد.
  • من الشروط الفاسدة في العقد هو ما يكون فاسداً بنفسه ، وبقاء العقد على صحته، والشرط فاسد في أصله، وملغي كاشتراط ألا يكون لها مهر ، أو أن يشترط عليها أن يأخذ منها المهر منها بعد دفعه.
  • النوع الثاني من الشروط الفاسدة وهو ما يُفسد الزواج والنكاح بالكامل ، فهو فاسد ومُفسد ولا يصح معه النكاح، وذلك مثل زواج المتعة وهو الزواج المحدد بوقت ومدة معينة.

قدمنا لكم طلابنا الكرام الاجابة الصحيحة لسؤال اذكر امثلة اخرى على الشروط الصحيحة والفاسدة، وهو من الاسئلة التي كثيرا ما تتكر في الاختبارات.