يحصل الجسم على الماء من ثلاثة مصادر هي. احد الاسئلة الموجودة في كتاب العلوم، ان الماء هو اساس الحياة وبدون الماء لا يمكن ان توجد الحياة، ولذلك على الطلاب ان يفهموا اهمية الماء، وهذا السؤال يحاول ان يوضح للطالب هذا الامر وكذلك من اين يحصل جسم المخلوق الحي على الماء، وقد اوضح السؤال ان هناك 3 مصادر للمياه وهو ما سوف نتعرف عليها في الاسفل لكي تكون واضحة للجميع. هذا السؤال من المحتمل ان ياتي ضمن الاختبارات القادمة.

من الجيد ان يقوم الطالب بدراسة اهمية الماء في جسم المخلوق الحي، ولماذا يحتاج الجسم الى الماء وما هي العمليات الحيوية التي تعد اساسية ويدخل الماء في عملها. يحصل الجسم على الماء من ثلاثة مصادر هي هو احد الاسئلة ونحن نرغب في توضيح كل ما يتعلق به.

يحصل الجسم على الماء من ثلاثة مصادر هي

من خلال التعرف على الدرس الموجودة في مادة العلوم، فان سؤال يحصل الجسم على الماء من ثلاثة مصادر هي، سوف يكون واضحا للجميع. الماء يدخل في تركيب معظم النشاطات الحيوية التي يقوم بها الجسم، وغياب الماء قد يسبب الوفاة لان العمليات الحيوية الاساسية تحتاج الى الماء بشكل مستمر وكعنصر اساسي.

الجواب:

  • الماء الذي يشربه الكائن الحي.
  • الطعام الذي يتناوله حيث ان هناك نسبة من الماء تكون فيه.
  • مشروبات العصائر واي سوائل اخرى.

ان الماء شيء اساسي من اجل الحياة، جميع خلايا الجسم تحتاج الى الماء من اجل القيام بنشاطاتها الحيوية مثل تصنيع الطاقة وتجديد الخلايا التالفة والقدرة على طرد السموم والمواد الزائدة من خلال طرحها في البول مع الماء الزائد عن حاجة الجسم. كما ان الماء يحتوي على بعض الاملاح المعدنية المهمة لجسم الانسان والتي تدخل في تصنيع البروتينات.