يريد احمد شراء قميص ثمنه الان ٤١ ريال ويباع بعد التخفيضات بخصم 25%. من الاسئلة التي تسلط الضوء على النسبة المئوية وكيفية حسابها، في هذا السؤال قد تم توضيح النسبة المئوية والقيمة التي نرغب في تطبيق هذه النسبة عليها، سوف نقوم بعرض كافة الاشياء التي ترغبون في الحصول عليها من اجل التمكن من حل هذا السؤال بكل سهولة، سوف يكون هناك صورة واضحة لكافة الخيارات التي تكون مطروحة في الاسفل والتي يمكن الاعتماد عليها لكي تكون واضحة للجميع.

من الجيد الاطلاع على كل التفاصيل بشان يريد احمد شراء قميص ثمنه الان ٤١ ريال التي سوف تساعد الطلاب على حل المسائل الحسابية المشابهة لهذا لسؤال وهي كثيرة ونراها في الحياة الواقعية وليس فقط في كتاب الرياضيات.

يريد احمد شراء قميص ثمنه الان ٤١ ريال

سوف نتعرف على افضل تقدير بعد خصم ما نسبته 25% من قيمة ثمن القميص الان. السؤال يطرح موضوع وهو التخفيضات التي نشاهدها كثيرا في المحال التجارية والمولات ولذلك عزيزي الطالب فان هذا الموضوع سوف يفيدكم في الحياة العملية من اجل القدرة على معرفة سعر اي منتج عليه خصومات مثل القميص الموجود في هذا  السؤال. ويمكن قياس هذا الامر على كافة المنتجات وليس فقط عند شراء قميص.

  • السؤال: يريد احمد شراء قميص ثمنه الان ٤١ ريال
  • الجواب: 30 ريال

بعد الخصم سوف يكون سعر القميص 30 ريال بدلا من 41 وهذا قيمة جيدة يمكن ان يقتنع المشتري في شراء القميص بسبب الخصم الكبير. حيث انه تم خصم ربع ثمن القميص الاصلي. مما يجعل اي شخص يتشجع على شراء هذا القميص.

في حال وجود اي اسئلة اخرى في مادة الرياضيات فلا تتردد عزيزي الطالب في كتابة اسئلتكم في التعليقات بالاسفل.