يسمى تحول بخار الماء الى سائل في دوره الماء، من الاسئلة التي تطرح في علوم اول متوسط، في هذه الصفحة نقدم اجابة السؤال، بخار الماء يصعد من المسطحات المائية المختلفة مثل البحار والمحيطات والانهار والاودية وغيرها من المسطحات المائية التي يمكن ان نشاهدها على كوكب الارض، سوف نقوم بعرض كافة التفاصيل بشان العملية التي يمر بها الماء من لحظة تبخره وتحوله الى مادة اشبه بالغاز الى العودة مرة اخرى للحالة السائلة، ويمكن للماء ان يصبح في الحالة الصلبة عند الوصول الى درجة حرارة الصفر.

هذا السؤال يحتاج من الطالب ان يذكر اسم العملية التي يصفها، وهو سؤال سهل، لذلك فان سؤال يسمى تحول بخار الماء الى سائل في دوره الماء سوف يتم حله بشكل سريع ولن يستغرق الكثير من الوقت من الطالب لكي يتم الانتقال الى السؤال الاخر.

يسمى تحول بخار الماء الى سائل في دوره الماء

ان دورة الماء موجودة في كل مكان على كوكب الارض، ويلعب الماء دورا اساسيا في الحياة على الكوكب، حيث ان المخلوقات الحية لا يمكنها ان تعيش بدون الماء ولذلك فان وجود الماء هو شيء ضروري لكي تبقى على قيد الحياة. من المعروف ان الماء يتصاعد الى السماء على شكل بخار بعد ان تسخن الشمس المسطحات المائية المختلفة، ولكن في النهاية هذا البخار يعود مرة اخرى ليسقط على الارض في امكان مختلفة على شكل امطار.

  • السؤال: يسمى تحول بخار الماء الى سائل في دوره الماء
  • الجواب: تكثف بخار الماء.

حيث ان عملية التكثيف هي ان يتجمع بخار الماء معا شيئا فشيئا فيشكل قطرات من الماء التي يصبح وزنها ثقيل لكي تعود وتسقط على كوكب الارض مرة اخرى على شكل امطار.